ذخائر القديسة رفقا تزور كنيسة تحمل اسمها في غرين فيل في ساوث كارولاينا

استقبلت كنيسة القديسة رفقا في مدينة غرين فيل في ولاية ساوث كارولاينا الاميركية ذخائر القديسة رفقا لمدة يومين ، وكان في استقبال الذخائر حشد من المؤمنين مساء السبت يتقدمهم خادم الرعية الاب برت ليون والاب كرستوفر هندرسون وسلم الاب بولس قزي الراهب اللبناني الماروني الذخائر للاب ليون وسط التراتيل والصلوات ليتبارك منها المؤمنون حتى منتصف الليل.

وصباح الاحد ترأس الاب قزي القداس الالهي باللغة العربية بمعاونة الاب ليون والاب هندرسون اضافة الى عدد من الشمامسة . وحضر البعض من مسافات بعيدة مثل كولومبس واطلنطا بولاية جورجيا.

واللافت كان حضور عدد من المرضى والمعاقين الاميركيين للتبارك من الذخائر.

والقى الاب قزي عظة قال فيها :”القديسة رفقا تخرج من ديرها لاول مرة وتزور اميركا جاءت لتقول لكم شكرا . قديسو لبنان لم ينسوكم . الشرق الاوسط بركان مشعل بالحروب منذ تاريخه لكن منه تجسد السيد المسيح وانطلف منه الرسل والقديسون كافة . انتم من ارض مقدسة انتم من الشرق الذي اعطى السلام والمحبة والمنطقة ليست منطقة البغض والحروب والقتل . بالنسبة الى القديسة رفقا فهي تجسد جروحات السيد المسيح الستة. هي تجسد الام كل عائلة لا سيما انتم القادمون من الشرق . هي رسولة لتقول لكم الله معكم وارضكم ليست للبيع حافظوا عليها”.

وشكر الاب ليون “من حضّر هذه الزيارة ورافق الذخائر طالبا شفاعة هذه القديسة في العالم وان تشفي المرضى وتحقق طلبات المؤمنين”.

وقدم الاب قزي في نهاية القداس ذخيرة القديس الحرديني الى الاب ليون تعبيرا عن شكره للتحضير لزيارة الذخائر.

كنيسة القديسة رفقا في غرين فيل هي اول كنيسة حملت هذا الاسم بعد اعلان تقديسها في حزيران عام 2010.

وقد انتقلت ذخائر القديسة صباح اليوم الى مدينة ريشموند في ولاية فيرجينيا لتزور كنيسة القديس انطونيوس.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل