فرعون استقبل وفد مكاتب السفر والسياحة في إقليم كردستان

أوضح  وزير السياحة ميشال فرعون أن “هناك علاقة نامية من دون منة من وزارة السياحة وحتى دون سعي حكومة كردستان عبر القطاع الخاص والمصالح المشتركة والزيارات المتبادلة ومساهمة لبنان في انماء اقليم كردستان بالاضافة الى العلاقات الرسمية حيث تسعى وزارة السياحة الى تدريب الموظفين في العراق. هناك فرصة لتمتين العلاقات على اكثر من صعيد من خلال المجالات المتنوعة لتنمية كردستان والثقة التي يتمتع بها رجال الاعمال اللبنانيون، بالاضافة الى عدد الكردستانيين الذين يزورون لبنان لاكثر من مجال ان على صعيد السياحة وإن على صعيد السياحة الطبية او سياحة رجال الاعمال”.

وابدى استعداده بعد لقائه، قبل ظهر الخميس، وفد من مكاتب السفر والسياحة في إقليم كردستان في حضور المدير العام للوزارة ندى السردوك ومسؤولة مكتب لبنان للتسويق السياحي في اقليم كردستان فابيان عون، لـ”المساهمة في أي مبادرة من اجل تمتين العلاقات السياحية ان كان من خلال زيارة رسمية يقوم بها من خلال دعوة وكالات السفر والسياحة المتبادلة وخصوصا ان الصناعة السياحية تطورت في العالم من خلال تجوال اكثر من مليار سائح سنويا في دول العالم”.

وطالبت عون بـ”تفعيل العلاقات السياحية بين لبنان والاقليم والتعاون مع وزارة السياحة ومكاتب السفر والسياحة من لبنان”، شاكرة للوزير فرعون “انعقاد هذا اللقاء”، آملة أن “يزور كردستان مع وفد سياحي”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل