أبو خاطر: “حزب الله” يروج أخباراً كاذبة.. وأهالي زحلة لا يقبلون إلا بحماية الجيش

نفى عضو “كتلة القوات اللبنانية” النائب طوني أبو خاطر ما يروجه إعلام “حزب الله” عن خطر يتهدد مدينة زحلة من تنظيم “داعش”، ورأى أن الهدف من ترديد هذه المزاعم هو توسيع وتبرير انتشار ميليشيات “سرايا المقاومة” التي يستغلها الحزب الطائفي لتنفيذ أجندته.

وقطع أبو خاطر، في تصريح إلى صحيفة “الوطن” السعودية، بعدم وجود أي مجموعات مسلحة في المدينة، مؤكداً أن أهالي زحلة لا يقبلون إلا بحماية الجيش اللبناني والقوى الأمنية الرسمية، ولا يؤمنون سوى بالعمل المؤسساتي. وأضاف: كل ما يقال كذب وافتراء، والدليل على ذلك عدد الدعاوى القضائية التي ترفع من قبل متضررين سياسيين وآخرين في محكمة المطبوعات اللبنانية ضد صحف تروج لسياسة “حزب الله”.

ولفت أبو خاطر إلى أنه إذا كانت زحلة مهددة فإن لبنان كله مهدَّد، مشدداً على أنه لا توجد مجموعات مسلحة في زحلة بل هناك وجود للقوى الأمنية الرسمية فقط، معتبراً أن “حزب الله” يروج أخباراً كاذبة عن زحلة لذر الرماد في العيون والمتاجرة بهذه المدينة”.

وعن تصاعد عمليات الاعتداء على الجيش خلال اليومين الماضيين، قال أبو خاطر: نتوقع حدوث مثل هذه الاعتداءات بين الحين والآخر، لا سيما مع النجاحات التي يحققها الجيش في حماية لبنان من الإرهابيين وضبط الأوضاع في المناطق الواقعة على التماس مع الحدود السورية، حيث يريد البعض إبقاء هذه الحدود في حالة انفلات من أجل ضمان حرية تنقلاتهم، وهذا الوضع يشكِّل خطراً على لبنان ووجوده.

المصدر:
الوطن السعودية

خبر عاجل