منسقية ألمانيا في “القوات” تطلق إحتفالات عيد الميلاد من مركز دوسلدورف

إفتتح منسـق ألمانيا الرفيق هنري خير احتفالات عيد الميلاد هذه السنة من مركز دوسـلدورف مسـاء السـبت في 6 كانون الأول 2014 بعشـاء ضم إلى جانب الرفاق من مدينة دوسـلدورف عدداً من كوادر الشـبيبة ومسـؤولي الطلاب.

اسـتهل خير المناسـبة لينقل معايدة رئيـس الحزب وعقيلته إلى الرفاق كما جرت العادة في كل عام. وعرض الكتاب الذي أصدرته السـيدة ندى عنيد عن حياة الدكتور سـمير جعجع في اللغتين العربية والفرنسـية والذي لاقى شـغفاً كبيراً من قِبَل الجميع لشـراءه.

ثم تركز الحديث حول موضوع التنشـئة السـياسـية في أوروبا وذلك من أجل إحداث دورة كوادر على المدى المنظور تُراعى فيها خصوصية المغترب مع التركيز المكثف على جيل الشـباب الذي سـيكون مسـتقبل القوات وبالتالي مسـتقبل لبنان ودمه الجديد.

كانت مشـاركة الجميع في النقاش مهمة جداً إذ جمعت بين حنكة وصلابة الجيل المخضرم في القوات والرؤيا المسـتقبلية للشـبيبة. وتعاون الجميع من أجل وضع برنامج عمل يسـتمدّ من اسـتمرارية المخضرمين ويواكب الشـبيبة في المسـتقبل.

وتأتي أهمية هذه التنشـئة لحث الجيل الصاعد على التنبه لمخاطر المرحلة في لبنان في حال عدم الوعي واللامبالاة وما ينتج عن ذلك من مآسـي على جميع الأصعدة.

إلى ذلك تم التطرق إلى حاجات الشـبيبة في المجالين العلمي والوظيفي وحول كيفية المسـاعدة في هذين المجالين بما أمكن من أجل مسـاندة الطالب ومؤازرته ونكون سـنداً له في الإنتشـار.

وكانت صور تذكارية في المناسـبة وتبادل أحاديث وأمنيات العيد.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل