حفل موسيقي مكسيكي في جامعة الروح القدس

نظّمت كليّة الموسيقى ومركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية في جامعة الروح  القدس – الكسليك بالتعاون مع السفارة المكسيكية في لبنان حفلاً موسيقياً بعنوان “ثلاثي إبلن مكاري”، بحضور السفير المكسيكي في لبنان جايم أمارال غراسيا، ومستشار السفارة المكسيكية في لبنان أنريكي فريياس، والسفيرة الكولومبية في لبنان جورجينا ملاّط، والقائم بأعمال سفارة الأوروغواي في لبنان نيكولا رودريغيز سكافوني، ومدير مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية في الجامعة روبرتو خطلب، بالإضافة إلى حشد من الطلاب والأساتذة والجالية المكسيكية في لبنان.

في خلال الحفل، إمتزج عزف الموسيقي إبلن مكاري على الغيتار الإسباني الكلاسيكي بعزف أولغا مارتينيز عبد المسيح على آلة الهاربسيكورد وعزف فرانسيسكو برينغز على الآلات الإيقاعية مثل الطبلة الشرقية، الكاخون، صنج نحاسي ودف غربي.

وقد هدف هذا الحفل إلى تعريف الجمهور اللبناني على هذه الفرقة التي أسّسها العازف اللبناني الأصل إبلن مكاري والتي تشارك فيها أيضاً العازفة اللبنانية الأصل أولغا مارتينيز عبد المسيح. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفرقة قد نالت شهرة عالمية وقامت بجولات ناجحة في جميع أنحاء العالم.

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل