بلدية بقاعصفرين ناشدت فتح الطريق الرئيسية في البلدة

ناشد رئيس بلدية بقاعصفرين ـ الضنية منير كنج، وزارة الأشغال والدفاع المدني والجهات المعنية كافة، “المساعدة في فتح الطريق الرئيسية في البلدة التي إنقطعت بسبب تراكم الثلوج، بعدما وصلت سماكته إلى أكثر من 70 سنتيمتر، وأن ثلاث جرافات صغيرة تعمل على فتح الطريق الرئيسية والطرقات الداخلية، لكنها لم تستطع القيام بمهامها كاملة بسبب التساقط المستمر والكثيف للثلوج”.

وأشار إلى أن “صعوبات بالغة واجهتنا مساء أمس خلال نقلنا إمرأة مريضة إلى مستشفى الضنية الحكومي، والأمر ذاته تكرر خلال دفننا أمس إمرأة توفيت، وقد قمنا بإجراءات الدفن تحت الثلج”.

وفي بلدة بقرصونا المجاورة، أوضح رئيس البلدية محمد بكور أن الطريق الرئيسية والطرق الفرعية في البلدة مفتوحة، حيث تعمل الجرافات على إزالة الثلوج المتراكمة عليها والتي بلغت سماكتها أكثر من 60 سنتم، في حين أن الطريق المؤدية إلى نبع السكر وسد بريصا وجرد مربين مقطوعة، حيث ناهزت سماكة الثلوج عليها المترين تقريبا”.

وفي القطاع الشرقي من الضنية، أوضح رئيس بلدية السفيرة حسين هرموش أن “جميع الطرقات في جرد المنطقة مفتوحة، برغم أن سماكة الثلوج فيها تجاوزت 70 سنتم، وأن 4 جرافات تعمل على فتح الطرقات، إحداهما تابعة لوزارة الأشغال”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل