هل تريد أن تبقى في الفراش وتنال راتبا خياليا؟.. “ناسا” تبحث عنك!

 

لعشاق النوم ساعات طويلة وكارهي الاستيقاظ مبكراً “جنّتهم الوظيفية” في.. ناسا، حيث سيحصلون على 18 ألف دولار مقابل البقاء في الفراش لـ72 يوماً.

فقد اعلنت وكالة ناسا الفضائية أنها تبحث هذه الأيام عن العديد من المتطوعين، الذين يوافقون على الخضوع لبعض الأبحاث والدراسات التى تستلزم البقاء ممدا فى السرير لمدة 72 يوما متواصلا، مع إمكانية مشاهدة التلفزيون واستخدام الهاتف الذكى والكمبيوتر، بالإضافة إلى إجراء المكالمات الهاتفية واستخدام برنامج سكايب وقراءة الكتب، مع أخذ مقابل مادي 18 ألف دولار أي ما يعادل نحو 1,200 دولار فى الأسبوع.

وفقا للموقع الأميركي Truthalerts ستجرى هذه الأبحاث لإيجاد طرق مختلفة للحفاظ على صحة وسلامة رواد الفضاء خلال فترات السفر الطويل، التي تمتد لفترات طويلة، فالراحة والبقاء فى الفراش بمثابة وسيلة جيدة لمحاكاة السفر إلى الفضاء، فانعدام الجاذبية تعنى عدم وجود وزن أو ضغط على العضلات، لذا فالتمدد فى الفراش وسيلة أكثر سهولة لتحليل التغيرات الجسدية التى تحدث أثناء السفر إلى الفضاء.

سيقسم المتطوعون إلى مجموعتين الأولى سيتطلب منها القيام ببعض التمرينات البسيطة، بينما الأخرى ستظل فى الفراش في راحة دون حركة، ستتمكن المجموعة الأولى من التحرك من السرير في أول 21 يوما فقط وبعدها سيتم إجبار المتطوعون على عدم الحركة بشكل تام، بينما ستتمكن المجموعة الأولى من التحرك من السرير فى أول 13 يوما فقط، وبعدها سيتم إجبار المتطعون أيضا على عدم الحركة، بالإضافة إلى إخضاع المشاركين فى هذه المهمة طوال الوقت للعديد من الاختبارات للتأكد من سلامة القلب والعظام والخلايا للحفاظ على سلامتها.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل