إعتصام للمجتمع المدني إحتجاجا على عدم إقفال مطمر الناعمة

نفذت جمعيات المجتمع المدني المنضوية تحت حملة اقفال مطمر الناعمة اعتصاما حاشدا امام مدخل المطمر، احتجاجا على قرار الحكومة بعدم التزامها اقفال المطمر بتاريخ اليوم، بمشاركة حشد من الاهالي والشباب، وسط اجراءات امنية اتخذتها القوى الامنية لمنع اي اخلال بالامن.

وفي بيان لها، قالت الحملة: “منذ عام هنا في هذا المكان، قلنا كلمتنا الأولى، وكان الرد بسيف القوة وجزرة الحوافز، لم نرضخ للقوة ولم يغرنا مال الحوافز. عدنا وأقفلنا الطريق بعد ان قمعنا، حتى نلنا وعد الكرام بالإقفال النهائي في مهلة عام”، مضيفا: “عدنا في الزمان نفسه وفي المكان نفسه لنقول لوزير البيئة انت وعدتنا ونكثت بوعدك، ومثلك فعل كبار رجال الدولة، انت فشلت في حل مشكلة بسيطة وامضيت عاما كاملا في اجتماعات عقيمة، انتهت الى خطة يمدد فيها ضمنا استخدام المطمر سبع سنوات جديدة يضاف اليها ستة اشهر وقت ضائع”.

وأضافت: “نعود ونطلب منك باسم من وعدت وباسم من يموت كل يوم مرة من سموم نفايات بيروت وجبل لبنان ان تستقيل، فلا ثقة لنا بك بعد اليوم، ولا بوعدك وبخططك الفارغة، وصحيح نحن لم نطالب بالتعويض عن الاثر البيئي الضار للمطمر، ووعدنا بكهرباء الميثان ومال الحوافز الذي تقبضونه اليوم ويقفل به فمكم وفم الفقراء التي تتنشق غاز الميثان كل يوم، لكن نحب ان نقول لكم نحن اطلقنا حملتنا من اجل صحة اهلنا وسلامتهم وكرامتهم ولاقفال المطمر نهائيا ولم نطلقها من اجل خمسة ملايين دولار حوافز، نحن لا نشترى بالمال، ولا نذهب بأمر احد مهما علا شأنه، قولوا للناس الحقيقة، وأخبروا اهلنا ان هذا المطمر سيمدد العمل به سبع سنوات جديدة”.

وفي نهاية الاعتصام، دعت الحملة الى اعتصام في المكان نفسه في 31 من الشهر الحالي ضد خطة الحكومة التي اقرتها للتخلص من النفايات.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

خبر عاجل