الديوان الملكي: وفاة الملك عبدالله ومبايعة الأمير سلمان ملكاً للسعودية والأمير مقرن ولياً للعهد

نعى الديوان الملكي السعودي للأمة الإسلامية والعربية وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، طالباً الرحمة من الله لفقيد الأمة.

وبث التلفزيون السعودي بيان الديوان الملكي، الذي اشار إلى  أنه تقرر الصلاة على الملك عبدالله بعد صلاة عصر الجمعة بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.

واشارت “وكالة الأنباء السعودية” إلى صدور بيان ثان عن الديوان الملكي جاء فيه : تلقى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود البيعة ملكاً على البلاد وفق النظام الأساسي للحكم. وبعد إتمام البيعة ، وبناءً على البند ( ثانياً ) من الأمر الملكي رقم أ / 86 وتاريخ 26 / 5 / 1435هـ ، الذي نص على أن يبايع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد ، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد ، وقد تلقى سموه البيعة على ذلك.

وستبدأ البيعة من المواطنين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز بقصر الحكم في الرياض، بعد صلاة عشاء اليوم الجمعة.

المصدر:
وكالة الأنباء السعودية

خبر عاجل