النائب جعجع تطلق من معراب المشاريع الإنمائية لبلدة حصرون هذه السنة

في سياق اللقاءات الدورية التي تجريها النائب ستريدا جعجع وبحضور منسق منطقة بشري في “القوات اللبنانية” المهندس جوزيف اسحاق مع رؤساء واعضاء مجالس  بلديات القضاء والمخاتير وكهنة الرعايا والجمعيات البيئية والزراعية والاندية الرياضية. التقت مساء الجمعة في معراب وفداً من بلدة حصرون ضمّ : كاهن الرعية الخوري طوني جبارة، نائب رئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني واعضاء المجلس البلدي: كريستين بو نصار، سليم السيد، لابا يزبك، جان مسكينة، طاني نصار، الدكتور لابا معربس، الدكتور شربل بو ناصيف، طاني يونان، المهندس ادي صوما، مختار البلدة لابا  شليطا، رئيس التعاونية الزراعية المحامي شربل شكور وعدد من أعضاء الجمعية ومنسق بلدة حصرون في “القوات اللبنانية” ادوار هندية.

أطلعت النائب جعجع الحاضرين على المشاريع التي ستنفذ هذه السنة في بلدة حصرون والمنطقة. ثم وضعتهم في أجواء الزيارة التي قامت بها برفقة المهندس جوزيف اسحاق لرئيس الحكومة تمام سلام، حيث قدمت له المشروعين الممولين من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ليضمهما الى اللائحة التي سيرسلها مجلس الانماء والاعمار الى الصندوق الكويتي. كما أطلعتهم على أجواء الاجتماع الذي عقد نهار السبت الفائت في معراب مع الوفد الكويتي بحضور رئيس حزب “القوات” سمير جعجع. وقد ناقشت النائب جعجع  مع الحضور المشاريع التالية:

1 – مشروع قنوات الري في البلدة وموافقة وزير الطاقة عليه قيمته  $ 335.000 .

2 – تحويرة حدث الجبة – حصرون دخلت مرحلة التنفيذ نهائيا 17 مليون د. أ.

3 – بيت الطالب الذي سيبدأ العمل فيه فعليا ًمطلع شهر نيسان المقبل.

4 – مشروع الارث الثقافي مع الامم المتحدة وقد كلفنا المهندس جوزيف اسحاق تقديم طلب الى مجلس الانماء والاعمار مع المستندات المطلوبة لترميم الشارع الرئيسي في بلدتي حصرون وبشري . وقد وضع على جدول الاعمال ، ونحن نتابع الملف مع رئيس مجلس الانماء والاعمار.

5 – انشاء مجلس للسياحة  في منطقة بشري ضمن اتحاد بلديات قضاء بشري الذي يرأسه الاستاذ ايلي مخلوف. نطاق عمل هذا المجلس يشمل كل الجمعيات الاهلية  التي تعنى بالسياحة في المنطقة.

6 – المركز الثقافي لمؤسسة جبل الارز الممول من السيد كارلوس سليم ، والذي ستنفذه مؤسسة جبل الارز  بالقرب من الحديقة العامة في محلة مار جرجس في بشري ، بدأنا العمل بتحضير الخرائط  والدراسات الهندسية.

7-  بدء العمل في تحويرة المغر – عبدين في القريب العاجل بعد الحصول على امر بالمباشرة في العمل  كلفتها 3.400.000 $.

8 – بدء تنفيذ مشروع شبكة المياه في الارز وبشري وحدشيت، وشبكة الصرف الصحي في الارز وبشري . المتعهد هو محمد دنش ، وكلفة المشروع 20 مليون $.

بالصور: لقاء مع منطقة حصرون في معراب

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل