مارون: حوار جعجع -عون بداية مسار لقطار قد انطلق

اعتبر القيادي في “القوات اللبنانية” مارون مارون أن عجلة الحوار بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” قد انطلقت بإرادة الطرفين وبتصميم على عدم العودة إلى الماضي الأليم وأن السعي جدي لطي هذه الصفحة والتطلع إلى الغد وإلى المستقبل، مستقبل يليق بأجيالنا وبالمسيحيين وباللبنانيين على حدٍ سواء.

وأضاف مارون في حديث لقناة المنار أن “أهمية هذا الحوار أنه يؤسس لمرحلة جديدة مبنية على ثقافة قبول الآخر وحق التمايز والاختلاف إنما دون الوصول إلى اي خلاف تحت اي ظرف من الظروف أو تحت اي عنوان”. وأشار الى أن “من يريد العودة الى الماضي ونكء الجراح سواء من جهتنا أو من قِبَل اي طرف ثالث أو طابور خامس فإن الأجيال الطالعة ستلعنه كما دماء الشهداء والآباء والأجداد. وقال: “إن رئاسة الجمهورية هي من النتائج وليست من المسببات وحين يتم الاتفاق على مبادئ وأسسس الجمهورية يتم الاتفاق على رئاسة الجمهورية.

ولفت الى ان “اللقاء بين رئيس حزب “القوات اللبنانية ” الدكتور سمير جعجع ورئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون ليس غاية بحد ذاته بقدر ما هو نتاج لمرحلة تحاورية يتم تتويجها بلقاء القطبين واعلان نوايا، وان اللقاء لن يكون وحيداً او يتيماً كما يحلو للبعض وصفه انما سيكون بداية مسار لقطار قد انطلق ولن يتوقف الا بوصوله الى الهدف المنشود”.

وأوضح مارون ان “عدد الجلسات ومكانها يبقى تفصيلاً تقنياً بسيطاً بالمقارنة مع حجم العمل المنجز والجهد المنكبّ للوصول الى نتائج يطمح اليها المجتمع المسيحي وتليق بالشعب اللبناني أجمع”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل