بالفيديو: المعارضة تعلن انقلاب “السحر على الساحر” بريف حلب وعشرات القتلى من النظام والميليشيات

اعلنت المعارضة السورية استعادة السيطرة على قرية حردتنين شمال بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي. وبثت الجبهة الشامية فيديو يتضمن إعلاناً لتحرير منطقة الملاح بالكامل، وقد أظهر الفيديو وصور نشرها الناشطون، جثث عناصر من الميليشيات الشيعية التي قتلت في المعارك التي دارت في مزارع الملاح، وقريتي حندرات ودويرالزيتون من محور، والاشتباكات التي دارت شمال بلدة رتيان وقرية حردتنين شرق بلدة الزهراء الموالية لنظام الأسد من محور آخر.

وقال عضو في الهيئة العامة للثورة السورية إن “الثوار استعادوا السيطرة على رتيان وزادوا من توسعهم، حيث سيطروا مزارع الملاح وكتلة ثانية كانت تتحصن بداخلها قوات النظام داخل قرية حندرات التي تسيطر عليها قوات النظام منذ 6 أشهر”.

وأكدت صور نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ارتفاع عدد قتلى المليشيات الشيعية وتحدثت ناشطون عن سقوط أكثر من 150 قتيلاً معظمهم من لبنان، وأفغانستان، وإيران.

وتزامنت هذه التطورات مع وصول أرتال وتعزيزات عسكرية للمعارضة من مختلف الفصائل الثورية من مدن إعزاز وتل رفعت وعندان ، لتمشيط كامل القرى المحررة التي تسللت إليها الميليشيات الاثنين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان اعلن من جهته انه ارتفع إلى 50 على الأقل عدد عناصر قوات النظام وقوات الدفاع الوطني والمقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وافغانية ولبنانية ومسلحين آخرين موالين لها، الذين قتلوا خلال الهجوم الذي على قرية باشكوي إضافة للاشتباكات المستمرة منذ فجر الثلثاء وحتى الآن في منطقة حردتنين وقرب رتيان وفي شرق بلدة بيانون بريف حلب الشمالي، وفي مزارع الملاح شمال حلب، وعدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى من قوات النظام والمسلحين الموالين لها لا يزالون بحالات خطرة .

في حين ارتفع إلى 45 على الأقل عدد مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من الجنسية السورية الذين قضوا خلال الاشتباكات الدائرة منذ فجر اليوم في ريف حلب الشمالي وضاحية الراشدين وجمعية الزهراء بمدينة حلب.

 

 

المصدر:
Orient News, المرصد السوري لحقوق الانسان

خبر عاجل