النائبان جعجع وكيروز تابعا ملف وادي قاديشا السياحي: لضرورة المحافظة عليه لابقائه ضمن لائحة التراث العالمي

 

بدعوة من نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز عقد اجتماع مساء الخميس في معراب شارك فيه كل من: رئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف – نائب رئيس بلدية بشري يوسف الفخري – مسؤول المكتب الثقافي في منظمة “الاونسكو” جو كريدي – امين سر المنطقة في “القوات اللبنانية” روبير حدشيتي – منسق مدينة بشري فادي الشدياق – المهندس جوزيف جعجع – المهندسة ناتالي كيروز – المحامي مرشد صعب – مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع – مدير مكتب نائبي المنطقة في بشري حنا رحمه.

خصص الاجتماع لمتابعة موضوعي السياحة في المنطقة وملف وادي قاديشا بعد استعراض الخطوات والمراحل التي يجري العمل على تنفيذها في وادي قاديشا، عاد وشدد المجتمعون على ضرورة المحافظة على الوادي لابقائه على لائحة التراث العالمي ومعه غابة ارز الرب الدهرية، لما لهذا التصنيف من منفعة وطنية وعالمية. كما استعرض المجتمعون التدابير التي تنفذ في الوادي بالتنسيق مع سيادة المطران مارون العمار رئيس لجنة الحفاظ على وادي قاديشا.

ووضعت النائب جعجع المجتمعين بصورة بعض الخطوات التي يجري الاعداد لها في الوادي والتي ستنفذ في المرحلة المقبلة وسيعلن عنها في حينها.

اما على صعيد موضوع السياحة في المنطقة، فقد وضع رئيس الاتحاد المجتمعين باجواء المشروع التي بدأ الاتحاد الاعداد له بالتعاون مع المهندس جوزيف جعجع، والذي يتضمن دراسة شاملة وتصورمعاناة هذا القطاع وعن الحلول المقترحة لتفعيله وسيعلن عنه في مؤتمر صحافي موسع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل