الثلوج غطت الضنية ومناشدات لإرسال جرافات وفتح الطرق

أدت العاصفة “ويندي” إلى قطع معظم الطرقات الجبلية في قضاء الضنية بدءا من ارتفاع 600 م وما فوق، ووصل تساقط الثلوج حتى ارتفاع 400 م، فيما طرقات بلدات سير بقرصونا وسير بقاعصفرين والحازمية بيت الفقس السفيرة كفربنين ونمرين نبع السكر مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، وتعمل جرافات وزارة الاشغال والبلديات على فتح الطرق الرئيسية.

وطالب رئيس بلدية بقاع صفرين منير كنج بارسال جرافات لفتح طرق البلدة لعدم وجود اي آلية مخصصة لازالة الثلج والجليد.

وغطت الثلوج الكثيفة التي تساقطت مساء الخميس وفجر الجمعة، أغلب القرى والبلدات في الضنية، إبتداء من إرتفاع 400 متر فوق سطح البحر، وسط تدني ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حدود الصفر وما دون، وتحديدا في المناطق الوسطى من الضنية نتيجة البرد القارس.

وقطعت الثلوج معظم الطرق الجبلية التي يزيد إرتفاعها على 700 متر، ويتعذر سلوكها إلا أمام السيارات المجهزة بسلاسل معدنية أو سيارات الدفع الرباعي، أما طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس، فهي سالكة بحذر وصولا إلى بلدة بخعون (قرابة 600 متر فوق سطح البحر)، حيث تراوحت سماكة الثلوج فيها بين 10 ـ 15 سنتيمتر.

أما قرى وبلدات جرد الضنية، وتحديدا التي يزيد إرتفاعها على 1000 متر فقد عزلت بشكل كامل، حيث وصلت سماكة الثلوج في بعضها إلى نحو نصف متر، وتعمل ورش البلديات واتحاد بلديات الضنية والدفاع المدني ووزراة الأشغال على إعادة فتح الطرقات فيها أمام المواطنين.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل