الجليد عزل قرى جرد الضنية والبلديات تعمل على فتح الطرقات

أفادت “الوكالة الوطنية” عن تشكل الجليد على الطرقات في الضنية نتيجة البرد القارس وتدني درجات الحرارة، التي وصلت ليلا إلى ما دون الصفر في المناطق الجردية، ادى إلى عزل أغلب قرى وبلدات جرد الضنية، بخاصة تلك التي يزيد إرتفاعها على 1100 متر وما فوق.

وبدأت منذ ساعات الصباح ورش البلديات واتحاد بلديات الضنية والدفاع المدني ووزارة الأشغال، العمل على فتح هذه الطرقات، التي تعذر السير على بعضها قبل الساعة 11 ظهرا، في موازاة العمل على فتح الطرقات الفرعية.

وأفاد رئيس بلدية بقاعصفرين منير كنج أن 4 جرافات تعمل على فتح الطرقات لهذه الغاية، وأن البلدية ستقوم برش طبقة من الملح فوق الجليد لإذابته، من أجل تسهيل فتح الطرقات أمام المواطنين.

وأوضح رئيس بلدية السفيرة حسين هرموش أن الطريق الرئيسية المؤدية إلى جرد المنطقة مفتوحة، خصوصا أمام سيارات الدفع الرباعي أو السيارات المجهزة بسلاسل معدنية، مشيرا إلى أن “الورش تعمل منذ ساعات الصباح لفتح الطريق المؤدية من بلدة السفيرة وصولا إلى بلدتي كفربنين وحوارة وبيت حاويك ودبعل المجاورة، التي عزلت عن العالم بسبب تراكم الثلوج على الطريق المؤدية إليها”.

كما قطعت الثلوج أيضا الطريق المؤدية من بلدة بقرصونا إلى سد بريصا وجرد مربين، حيث تجاوزت سماكة الثلوج في المنطقة قرابة متر، وهي أدت في وقت سابق إلى قطع طريق الضنية ـ الهرمل.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل