الحريري: للوقوف صفاً واحداً الى جانب مفتي الجمهورية

شدَد الرئيس سعد الحريري على “أهمية العمل  لترسيخ مبدأ الاعتدال خاصة وان الاسلام هو دين المحبة والسلام”، مؤكدا “ضرورة الوقوف صفا واحدا الى جانب مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان لدعمه ازاء ما يقوم به لاعادة النهوض بدار الفتوى ولتظهير الصورة الحقيقية للاسلام والمسلمين”.

وقال الحريري، خلال استقباله في مكتبه في “بيت الوسط”  وفدا من المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى برئاسة نائب الرئيس الوزير السابق عمر مسقاوي، “علينا نحن السياسيين ان نؤمن شبكة امان لدار الفتوى وان يكون لنا دور واضح حيال كل التطورات التي تحصل في لبنان والمنطقة.” وأثنى على الجهود التي بذلها المجلس لاعادة النهوض بدار الفتوى.

وأكد الوزير مسقاوي  من ناحيته، ان “الدور الاساسي والمحوري الذي قام به الرئيس الحريري والذي ادّى الى انتخاب مفتٍ جديد للجمهورية وعدد انجازات المجلس لا سيما مشروع تعديلات المرسوم 1855 المتعلق بتنظيم دار الفتوى”.

كذلك استقبل الرئيس سعد الحريري سفير قبرص في لبنان هومير مافروماتيس وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل الحريري سفير استراليا في لبنان غلين مايلز وكانت جولة افق عامة حول التطورات . ثم استقبل سفير بلجيكا في لبنان اليكس لينايرتس. والتقى رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال وناقش معه مطالب وشؤون المدينة ولا سيما المشاريع الانمائية الملحة.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل