المقاتلات الروسية تتابع حركة 4 سفن حربية للناتو

تتابع مقاتلات روسية تحركات سفن حربية تابعة لحلف شمال الاطلسي “الناتو” في البحر الأسود في إطار تدريبات لم تستبعد موسكو ارتباطها بالوضع في أوكرانيا.

وكشف مصدر في القاعدة البحرية العسكرية الروسية في شبه جزيرة القرم أن مقاتلات من نوع “سو-30″ و”سو-24” التابعة للأسطول الروسي، تتابع تحركات سفينتين للناتو وصلتا إلى البحر الاسود، على ان تصل سفينتان آخريان في وقت لاحق من الاربعاء حسب روسيا اليوم.

ورجح المصدر أن طواقم السفينتين تقوم بتدريبات لمواجهة غارات جوية، موضحا أن دخول تلك السفن يعطي المقاتلات الروسية فرصة جيدة لاجراء مناورات استخبارية جوية. وأشار المصدر إلى أن القوات الجوية للأسطول الروسي تتابع بانتظام حركة سفن حلف شمال الأطلسي في البحر الأسود.

ونقلت وكالة أبناء تاس عن مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات البحرية الروسية قوله “يوجد الآن في البحر الأسود طراد للبحرية الأميركية من طراز “Ticonderoga – Vicksburg”، والفرقاطة “Turgut Reis” التابعة للقوات البحرية التركية، في الساعات المقبلة سينضم إليهما الفرقاطة الإيطالية “Aliseo” والفرقاطة الكندية “Frederictonاللتان تعبران الآن المضيقين” (البوسفور والدردنيل).

المصدر:
وكالات

خبر عاجل