“من أجلكم”… فيلم يحتوي نظرة مختلفة للآلام

يعرض فيلم قصير بعنوان “من أجلكم”، السادسة والنصف من مساء الإثنين في 23 آذار المقبل في سينما مجمع ال ABC – ضبيه، بدعوة من مخرج الفيلم الأب شارل صوايا والممثل شادي حداد، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، والدعوات مخصصة لأهل الصحافة والفن. وتشارك فيه جوقة مدرسة بعبدا للضرير والأصم.

وأوضح الأب صوايا أن “مدة الفيلم 13 دقيقة، وفيه نظرة مختلفة للآلام وانه حين فاتحه بمشروعه الممثل شادي حداد طلب منه قبل كل شيء أن يوفر له منتجا. وحين توافرت الجهة المنتجة بدأ التحضير له”، ولفت إلى أنه “عندما قرأ النص لم يجد لتأدية دور السيدة العذراء الا الممثلة مورانا التي لعبت دور القديسة رفقا في تليفيلم “لتكن مشيئتك” الذي لا يزال محطة مهمة وعملا دينيا يتألق في الوجدان الإيماني”.

ولفت إلى أن “العذراء في هذا العمل هي الصورةالرهينة، هي ام يسوع التي تدرك جيدا دورها ومسيرتها، وان ليس هناك من مشكلة في الأعمار المتقاربة بين الممثل شادي حداد بدور يسوع ومورانا بدور السيدة العذراء، فليس في العمل إمرأة سبعينيةالعمر تريد أن تلعب دور صبية”.

الممثل شادي حداد الذي يجسد دور السيد المسيح في الفيلم قال: “هذا الفيلم بل هذا الدور جعلني مرعوبا بانتظار الإفتتاح. لقد سعيت لهذا المشروع منذ خمس سنوات وتبلورت فكرته منذ سنتين وهو سيشارك في المهرجان المسيحي العالمي في فلوريدا، حيث تمت غربلة 400 من الأفلام المتنوعة الى أربعين فيلما للمنافسة”.

وأوضح أن “الفيلم ستعرضه الـ LBC وتيلي لوميير في اسبوع الآلام”.

من جهتها الممثلة مورانا نعيمي ابنة الممثل شربل نعيمي، قالت: “حين قرأت دور السيدة العذراء فكرت بأمومتها كثيرا، هذه الأمومة التي جعلتها تبتعد مع الزواج عن التمثيل”.

وقالت:”إن أكثر المشاهد التي هزتها وسلختها في العمل حين كانت السيدة العذراء تقبل الأدوات التي عذبوا بها السيد المسيح وهو مشهد مؤثر جدا”.

يذكر ان الفيلم صور في الأرز وضهر القضيب ودير المعونات للبنات في جبيل، وكان مدير التصوير فيه ميلاد طوق والماكياج للخبير نبيل سلامة وفيه أيضا صوت الفنانة عبير نعمة ترنم مع باقة من الممثلين أبرزهم ندى صعيبي التي شاركت في كتابة النص وهو من إنتاج رشيد رزق.

ويذكر أن صوايا وحداد نالا بركة البابا فرنسيس في روما قبل عرض الفيلم.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل