بالصور: احتفالات بأحد الشعانين في الكورة وعكار

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي في قضاء الكورة باحد الشعانين، فاقيمت للمناسبة القداديس والزياحات.

ففي بلدة راسمسقا، تراس كاهن الرعية الاب نقولا داوود القداس الاحتفالي في كنيسة القديسة بربارة، في حضور رئيس البلدية جرجس خازن القاري وحشد من المؤمنين.

بعد قراءة الانجيل المقدس، القى داوود عظة تناول فيها معنى الشعانين ودخول المسيح الهيكل، محاطا بالاولاد الذين حملوا اغصان الزيتون والنخل وسط التراتيل والتهليل.  ثم، اقيم زياح في باحة الكنيسة، شارك فيها الجموع والاولاد حاملين الشموع مهللين “اوشانا في الاعالي مبارك الآتي باسم الرب”.

وفي كنيسة مار نقولا في بلدة برسا، تراس الاب موسى الشاطريه القداس الاحتفالي باحد الشعانين.

واحتفلت الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الشرقي في عكار بأحد الشعانين، فأقيمت الصلوات في كنائس البلدات والقرى العكارية وحمل الاطفال شموع العيد التي زينتها ازهار الربيع الملونة، والقى الكهنة العظات التي تتحدث عن معاني هذا العيد ثم كانت زياحات في الباحات الخارجية للكنائس ردد خلالها المصلون “هوشعنا في الاعالي مبارك الاتي باسم الرب”.

وفي بلدة حلبا ترأس الاب فؤاد مخول القداس في كنيسة القديس باسيليوس الكبير، وبعد الانجيل المقدس القى عظة هنأ فيها الجميع بهذا العيد خاصا الاطفال الذين خصهم السيد المسيح ببركته”،آملا “ان تغمر المحبة قلوب الجميع”.

وفي كنيسة السيدة في بلدة تل عباس الغربي ترأس الاب خليل جريج قداس الشعانين بحضور النائب نضال طعمة وبمشاركة حشد كبير من المصلين. وألقى الاب جريج عظة بالمناسبة تحدث فيها عن معاني هذا العيد وعن التضحيات وعن معاني التضحية وفرح القيامة المجيدة.

هذا وكانت الصلوات قد عمت كنائس بلدات بينو ورحبة وجبرايل والشيخ طابا ومنيارة والزواريب وعدبل والعبدة وديردلوم والحميرة والحاكور وكرم عصفور ورماح والعوينات.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل