بالفيديو: كيف كانت علاقة الرئيس رفيق الحريري مع “حزب الله”؟

واصلت المحكمة الدولية الاستماع الى افادة ناصر حول علاقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، بحزب الله.

تفاصيل اضافية عن العلاقة بين الرئيس الشهيد رفيق الحريري وامين عام حزب الله السيد حسن نصرالله رواها مصطفى ناصر الذي اجاب على اسئلة الاستجواب المضاد من فريق الدفاع عن عنيسي.

ولفت ناصر اشار الى ان الرئيس الحريري كان يعتبر حزب الله حزيا سياسيا ومقاومة وانه كان يكتفي بأمن حزب الله في طريقه للقاء نصرالله والتي كان يتم الاعلان عنها بعد حصولها، واشار ناصر الى ان الطرفين كانا يدركان اهمية التعاون بينهما لما فيه مصلحة البلد، مكرراً فهم الحريري للقرار 1559 بعدم تسليم سلاح المقاومة حتى توقيع اتفاق السلام وانسحاب السوريين الى البقاع.

اشار ايضا الى ان الحريري بفهمه الخاص لآلية تنفيذ القرار 1559 قد ابطل مفعول هذا القرار لافتا الى ان الرئيس الشهيد طلب من نصرالله ابلاغ القيادة السورية بما يتفق عليه الرجلين في لقاءاتهما نظرا لما اعتبره الحريري علاقة مميزة بين نصرالله وبشار الاسد.

استجواب فريق الدفاع عن بدرالدين تحدث خلاله الشاهد عن كيف ابتدع الرئيس الشهيد اعتبار ضحايا اطلاق الجيش النار على متظاهرين عند جسر المطار عام 93، اعتبارهم شهداء للجيش وكيف اكدت التحقيقات ان لاعلاقة للرئيس الشهيد بالحادثة.

الرئيس الحريري اصر في المفاوضات عبر الصليب الاحمر على استرجاع جثة هادي حسن نصرالله وهذا ما حصل بفعل اصرار الحريري وهذا ما اثر في نصرالله، كما روى ناصر كيف اهتم شخصيا بعلاج ابنة النائب علي عمار في فرنسا قبل يومين من اغتياله.

المصدر:
قناة المستقبل

خبر عاجل