بالفيديو: شهادات كلوديا مارشليان وبولا يعقوبيان وغي مانوكيان ونيشان في مئوية الابادة الارمنية في معراب

عبّر كل من الكاتبة كلوديا مارشليان والإعلاميين بولا يعقوبيان ونيشان ديرهاروتيونيان والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان في احتفال الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية الذي أقيم في معراب تحت عنوان: “الحق حق ولو عمرو فوق الـ100“ عن رأيه بالإبادة الأرمنية.

وأعلن المؤلف الموسيقي غي مانوكيان، ان “زوجتي لبنانية وولداي ارمن ولكن أكيد أكيد أكيد لبنانيين”، مضيفاً: “أحزن عندما يقال أن الأرمن شركاء في الوطن فهذا يعني ان هناك أطرافاً فنحن كلنا لبنانيون”.

وبدورها دعت الكاتبة كلوديا مرشيليان في شهادتها الى المساعدة في جعل الأرمن هوية وليس طائفة. ولفتت الى ان الأرمن يحترمون كل الدول ولكن نحترم الدول التي تعتذر لذا نطالب دائماً بالاعتذار من أجل راحة أرواح شهداء الأرمن لكي يرقدوا بسلام.

ونقل الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان قصة جدته كما سردته له حين استُشهد والداها أمامها وكانت لا تزال طفلة. واذ عبّر عن افتخاره واعتزازه بجذوره الأرمنية، أعرب ديرهاروتيونيان عن افتخاره أيضاً بهويته اللبنانية.

أما الاعلامية بولا يعقوبيان، سردت، شهادة حياة والدها الذي جاء سيراً على الأقدام من أرمينيا الى لبنان، مشيرةً الى أن احياء ذكرى الابادة الارمنية في المقر العام “للقوات اللبنانية” ما هو إلا دليل قاطع على القاسم المشترك الذي يجمع القضيتين ألا وهو الظلم.

بالفيديو – كلوديا مرشليان من معراب: نطالب بالاعتذار من أجل راحة أرواح شهداء الأرمن

بالفيديو – نيشان من معراب: افتخر واعتز بجذوري الأرمنية وبهويتي اللبنانية

بالفيديو – بولا يعقوبيان من معراب: احياء ذكرى الابادة في مقر “القوات” دليل على القاسم الذي يجمع القضيتين

بالفيديو – غي مانوكيان من معراب: أولادي أرمن؟ نعم.. ولبنانيون “أكيد أكيد أكيد”

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل