الراعي التقى هولاند: لمساعدة لبنان لانجاز الاستحقاق الرئاسي في اسرع وقت

توج البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي زيارته للعاصمة الفرنسية باريس بلقاء جمعه في قصر الايليزيه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وقد سلم البطريرك الراعي الرئيس هولاند مذكرة تتضمن موقف البطريركية المارونية والكنيسة من الاوضاع في المنطقة، لا سيما ما يتعرض له المسيحيون من قتل وتهجير على الايدي المنظمات الارهابية وموضوع الاستحقاق الرئاسي، إضافة إلى قضية النازحين السوريين الى لبنان الذين بلغ عددهم نصف عدد سكان لبنان، وما يشكل ذلك من عبء عليه، لا سيما على المستوى الامني والاقتصادي والاجتماعي.

وتمنى الراعي على “هولاند مساعدة لبنان لانجاز الاستحقاق الرئاسي في اسرع وقت والعمل على تأمين المساعدات اللازمة للنازحين السوريين”.

وأكد الراعي لهولاند “متانة العلاقة التي تربط لبنان بفرنسا على مدى العصور”، شاكرا “الدولة الفرنسية على كل ما تقدمه للبنان على كل المستويات”.

من جهته، أكد الرئيس الفرنسي للبطريرك الراعي “عمق العلاقة التي تربط البلدين واستعداد فرنسا للقيام بمبادرات في المحافل الدولية لتسريع انجاز الاستحقاق الرئاسي”، مشيرا إلى أن “فرنسا لا تتدخل في الامور الداخلية اللبنانية، لكنها تعتبر ان انتخاب الرئيس يساعد على انتظام عمل المؤسسات الدستورية”.

وأكد أن “فرنسا ستبقى بجانب لبنان ووحدته وتدعم الجيش اللبناني في مواجهته للارهاب”.

وغادر الراعي فرنسا عائدا الى لبنان على متن طائرة خاصة وضعها بتصرفه النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل