شهيب سلم اموال تعويضات في عبيه وعين درافيل

زار وزير الزراعة أكرم شهيب والمدير العام لوزارة المهجرين المهندس احمد محمود ممثلا الوزيرة أليس شبطيني ورئيس هيئة الصندوق المركزي للمهجرين العميد المهندس نقولا الهبر منطقة غرب عاليه والشحار، للاطلاع على أوضاع العودة وتسليم شكات الدفعة الثانية من التعويضات من الصندوق المركزي للمهجرين لدور العبادة وترميم المدافن في بلدة عبيه وعين درافيل اسوة بما تم سابقا في بلدات رمحالا ودفون والبنيه في هذا المجال.

وكانت المحطة الاولى في الزيارة في بلدة بيصور، حيث التقى الوفد رئيس اتحاد بلديات غرب عاليه والشحار رئيس بلدية بيصور وليد العريضي، وانتقل الوفد الى مركز بلدية عبيه وعين درافيل حيث كان في استقبالهم رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها وأعضاء لجنة العائدين والمقيمين ومسؤولو دور العبادة والفاعليات في البلدتين من مشايخ وآباء.

وقال شهيب ان “الخطوة التي نقوم بها اليوم هي العماد الاساسي في سياق العودة لان دور العبادة وإعادة بنائها وترميمها تعطي الطمأنينة للعائدين والمقيمين على السواء بالإضافة الى انها مراكز للتلاقي والتواصل وفي رحابها نكرس العيش المشترك والوحدة وتعود الضيعة لحياتها الطبيعية على أصوات أجراس الكنائس ورائحة البخور وصلاة التعبد في خلوات الموحدين. وفي هذا المجال، هاجس وليد بك الوحيد هو الإسراع في استكمال إعادة بناء الكنائس ودور العبادة”.

أضاف: “في الموضوع التقني والمالي لا أخفي عليكم سعينا وتوصلنا الى تخصيص مبالغ كانت غير ملحوظة في الموازنة لصالح استكمال عودة المهجرين وإقفال ملفاتها المتبقية وخصوصا ملف المصالحات وتقدمنا أشواطا على هذا الصعيد، والإتجاه إيجابي لناحية إيجاد المخارج القانونية لتزويد الصندوق المركزي للمهجرين بالتمويل المطلوب ولا داعي للقلق”.

أخيرا تم تسليم شكات التعويضات من موظفي الصندوق لمسؤولي دور العبادة في عبيه وعين درافيل.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل