كرم انتقل من سيدني الى ملبورن وزار مركز الجامعة اللبنانية الثقافية ودير مار شربل

 

تابع عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم والوفد المرافق من سيدني زيارته الى ملبورن، وزار في اليوم الثالث مركز الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم فيكتوريا ملبورن في منطقة “براود ميدو” حيث كان في إستقباله الرئيس القاري للجامعة طوني يعقوب ورئيس الجامعة لولاية فيكتوريا غنيم فضول والامين العام القاري طوني كرم.

شارك في اللقاء رئيس مقاطعة أوستراليا طوني عبيد، رئيس مكتب فيكتوريا سعيد حداد، رئيس مكتب سيدني شربل فخري، مسؤول العلاقات العامة داني جعجع، الدكتور جان طربيه ومسؤول مكتب الوكالة الوطنية للإعلام الزميل سايد مخايل .

بداية، رحب فضول بالنائب كرم، مثنيا على “الاهتمام الذي يوليه للبنانيي الانتشار”، وأكد “ان ابرز اهداف الجامعة هو لم شمل اللبنانيين المهاجرين ونشر ثقافتنا في دنيا الانتشار”.

وعدد يعقوب وطوني كرم إنجازات الجامعة في العقدين الاخيرين، كما أضاءا على تاريخ بداية الهجرة إلى أوسترالي.

وشكر النائب كرم الجامعة رئيسا وأعضاء على إستقبالهم له في البيت اللبناني، وتمنى لهم التوفيق في كل شيء يقومون به من أجل إستمرار الترابط مع الوطن الام.

ثم قدم طوني يعقوب وفضول وكرم هدايا رمزية للنائب كرم. وأقيم كوكتيل بالمناسبة .

وتفقد النائب كرم بعد ذلك نصب تمثال المغترب في الحديقة العامة لمنطقة برستون.

وزار النائب كرم والوفد المرافق دير مار شربل في منطقة “كوبرا”، حيث كان في إستقباله كاهن الرعية المارونية في مدينة ملبورن الاب الان فارس ورئيس الدير الأب شارل حتي والراهب هوفيك بودكيان من دير مار شربل.

وبعد صلاة في كنيسة الدير، لبى دعوة غداء مشتركة من رهبان دير مار شربل وبيت الرعية المارونية في ملبورن، شارك فيها رؤساء الاحزاب اللبنانية، اضافة الى حزب القوات المرافق للنائب كرم، الكتائب، الوطنيين الأحرار، حركة الاستقلال، تيار المستقبل، التيار الوطني الحر وعدد من فاعليات الجالية.

والقى الأب حتي كلمة رحب فيها بالنائب كرم، وتمنى “على الجميع العمل بصدق وجهد من أجل التلاقي والمسامحة بالمحبة التي تنقي الضمائر والقلوب”.

ورد النائب كرم شاكرا التكريم، ونوه بدور الرعية المارونية ورسالة دير مار شربل في ملبورن، داعيا الجميع الى “العمل من اجل لبنان ومن اجل الحفاظ على دور المنتشرين الفاعل”، وشدد على “أهمية التنوع اللبناني والعيش المشترك”.

ثم ألقى الأب لبنان طربيه رحمة كلمة رحب فيها بالنائب كرم، ودعا الى “المحبة بين اللبنانيين وبخاصة أبناء الطائفة الواحدة”.

وزار كرم والوفد المرافق النائب الفدرالي من أصل لبناني مايكل سكر، وهنأه على بالدور الذي يقوم به في المجال السياسي، مثنيا على “الشباب اللبناني الذي وصل الى أرفع المناصب في اوستراليا”، وكان عرض للاوضاع في اوستراليا ولبنان.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل