ريفي عن حكم سماحة: أنعي للشعب المحكمة العسكرية

رد وزير العدل اللواء أشرف ريفي على الحكم الذي صدر اليوم عن المحكمة العسكرية في قضية الوزير السابق ميشال سماحة بالقول:

 

“رحم الله الشهيد وسام الحسن والتحية للبطل ميلاد كفوري. أنعي للشعب اللبناني المحكمة العسكرية، إنه يوم أسود إضافي في تاريخ هذه المحكمة، وما زال الشعب اللبناني يذكر الحكم على العميل فايز كرم. لا علاقة لوزارة العدل بهذه المحكمة، سنعمل بكل الوسائل القانونية لتمييز هذا الحكم الذي يدين كل من شارك به، سنعمل بكل الوسائل لتعديل قانون المحكمة العسكرية، ونحن ننهي اللمسات الاخيرة على مشروعنا البديل الذي سينقلنا من المحاكم الخاصة الى المحاكم المتخصصة. نعلم أن نضالنا في هذا الاتجاه شاق، وأن مشوارنا طويل، وأنا على ثقة بأننا سننجح في النهاية”.

 

وأعلن لاحقاً ريفي أن الرئيس سعد الحريري اتصل به مؤيداً موقفه من حكم المحكمة العسكرية في قضية ميشال سماحة ودان الحكم.

 

كما سارع النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود إلى الطلب من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر التقدم باستدعاء لتمييز الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة بحق المحكوم عليه ميشال سماحة.

 

وفي المواقف المنددة بقرار المحكمة، دعا الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري عبر حسابه على موقع “تويتر” إلى إقفال المحكمة العسكرية بالشمع الأحمر قائلا: “نعم لإقفال المحكمة العسكرية بالشمع الأحمر بعد الحكم بقضية سماحة ورحمك الله يا وسام الحسن فليس عدلاً أن تموت وأن يبقى المجرم حيّاً”.

ورأى رئيس “حركة التغيير” عضو الامانة العامة لقوى “14 آذار” إيلي محفوض بدوره، أن “المخابرات السورية تبرز علي المملوك في صورة مع بشار الاسد وما هي الا ساعات معدودة حتى يخرج الحكم بحق زميله ميشال سماحة.. طبعا هي ليست بصدفة”.

‏واعتبر محفوض: “كرجل قانون لن أناقش قرارات قضائية ولكن يراودني سؤال، “سيخرج المحكوم ميشال سماحة بعد تسعة أشهر فهل سيعود للعمل في خدمة مشغلّيه بالمتفجرات من جديد”.

 

أربعة أعوام ونصف العام سجن لسماحة وتجريده من حقوقه

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل