بالصور: اليوم الأول لزعامة تيمور جنبلاط

تابع تيمور وليد جنبلاط في قصر المختارة السبت، قضايا المواطنين في المناطق والبلدات المختلفة، واستقبل في هذا الاطار وفودا شعبية ومناطقية، تقدمها رجال دين وشخصيات وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، بحضور الوزيرين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور والنواب نعمة طعمة ومروان حماده وفؤاد السعد وعلاء الدين ترو وايلي عون والنائب السابق ايمن شقير.

وحضر من بين الوفود، وفد كبير من بريح الشوف ضم ابناء البلدة المسيحيين والدروز في الذكرى السنوية الاولى للمصالحة الوطنية التي جرت في البلدة ورعاها الرئيس ميشال سليمان، ورئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط، والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بحضور رئيس صندوق المهجرين العميد نقولا الهبر، ومدير عام وزارة المهجرين احمد محمود. وشكر الوفد “دار المختارة التي اعتادت منذ سنوات طويلة احتضان قضايا الناس ورعاية شؤونهم لتكلل العودة ببث روح التعايش النموذجي والوحدة وتبقى صمام الامان في الجبل ولبنان”، مشيدة “بالروح الوطنية والشبابية التي يمارسها الاستاذ تيمور بهذا الخصوص”.

كما التقى وفودا عدة شكرته على الاهتمام بشؤون البلدات، وهي على التوالي: وفود عين حرشا، شحيم، عائلة الحكيم في المشرف، عائلة العماد في العزونية، وادي الست، مجدل المعوش، البيرة، خلوات فالوغا، مزرعة الشوف، البرجين، الباروك، بعقلين، راس المتن، راشيا، عين قنيا، حاصبيا، نيحا، جباع.

ومن زوار المختارة وفود طلبت من تيمور جنبلاط متابعة مطالبها لاسيما مزرعة الظهر في ما يتعلق بمشروع الصرف الصحي والبنى التحتية للبلدة، واتحاد بلديات الشوف السويجاني بخصوص استكمال المشاريع المتعلقة بقرى الاتحاد، وبلدة بطمة الشوف حول مسائل حياتية، واتحاد بلديات الشوف الاعلى الذي عرض الحاجة الى صيانة وتأهيل الطرق ل 12 بلدة، ووفد كبير من مشروع “كرافان” التابع لمنظمة فرسان مالطا مع ادارة “مؤسسة المرحوم الشيخ ابو حسن عارف حلاوي الخيرية في الباروك” مع متطوعين في المشروع من دول فرنسا وايرلندا والمانيا، بحث مع جنبلاط توسيع وتطوير المشروع بعد نجاحه مع المؤسسة. اضافة الى مجالس بلدية عدة ورؤساء بلديات، وتلقى سلسلة من المراجعات”.

الى ذلك، استقبل تيمور جنبلاط رئيس شبكة سلامة المباني المهندس يوسف فوزي عزام ممثلا جامعة University Erasmus IHS، يرافقه مستشار الشبكة مازن أبي رافع، وقدم عزام دعوة رسمية من الجامعة لرئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ليكون ضيف شرف ومتحدثا لديها في مدينة Rotterdam، وتضمنت الدعوه قيام الجامعة بعرض للمشاريع الكبرى في أوروبا لاسيما الخضراء منها والسبل الحديثة التي تتبعها الجامعة لتحويل المدن الى خضراء “Green Cities” من ناحية التخطيط ووضع سياسات تنظيمية.

ونقل عزام “احترام وتقدير الجامعة لمجهود النائب جنبلاط في الحفاظ على البيئة الطبيعيه والمحميات والنسيج العمراني في منطقة الشوف، وتمنيها أن يحاضر جنبلاط حول هذه التجربة المتميزة، وتتطلعها الى بناء شراكة خضراء مع الجامعات والحكومة اللبنانية من خلاله”. كما تمنى لتيمور جنبلاط “النجاح والتوفيق في العمل السياسي”.

يشار إلى أن جامعه Erasmus تأسست في العام 1913، وبحسب تصنيف New York Times هي تحتل المرتبة الأولى في هولندا وال14 في أوروبا وال33 عالميا، كما تتضمن مراكز للبحوث وتقوم بأعمال دراسات لعدة مدن حول العالم بالتعاون مع العديد من الجهات كالأمم المتحده والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID وهي شريكه مع Lincoln Institute of Land Policy في الولايات المتحدة الأميركية”.

المصدر:
LBCI, الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل