بالصور: يوم إعلامي في بلدة القديس شربل بالتنسيق بين رعية بقاعكفرا و”أوسيب لبنان”

استقبلت بلدة بقاعكفرا الاعلاميين العاملين في مختلف الوسائل الإعلامية اللبنانية وذلك بعد ان وجَهت دعوات لهم من قبل لجنة الوقف وبالتنسيق مع اوسيب لبنان UCIP الى يوم إعلامي في بلدة القديس شربل . تضمن هذا النهار قداسا ترأسه سيادة مطران الأبرشية مارون عمار وجولة على الأماكن المقدسة.

وشارك في هذا النهار أعضاء الهيئة الإدارية لـUCIP لبنان، الاستاذ جوزيف خريش والاعلاميين لارا مراد، جوزيف سمعان وماغي مخلوف .

وفق البرنامج المقرر، التقى سيادة المطران عمار وكاهن الرعية الخوري ميلاد مخلوف بالإعلاميين في صالون الكنيسة في لقاء تعارف وذلك قبل التوجه الى كنيسة السيدة الرعائية للاحتفال بالقداس الالهي.

وشارك في القداس الراهب اليسوعي geliko pasa  والكاهن شارل قصاص وبحضور رئيس البلدية الاستاذ أيلي مخلوف وأعضاء البلدية  واخوية مار شربل وأبناء البلدة .

والمحطة الاولى للجولة كانت في منزل القديس شربل حيث شرح الخوري  مخلوف عن تاريخ  المنزل الذي شهد ولادة القديس شربل مخلوف وأهميته ، بعدها تلا البيت الاول من مسبحة مار شربل  التي ما زال أهل البلدة يرددونها بعد ان سمعوا اهلهم وأجدادهم يصلونها .

بعدها اكمل الوفد جولته فتوجه الى كنيسة السيدة الرعائية القديمة والتي يعود تاريخها الى تاريخ البلدة . في هذه الكنيسة تلقى القديس شربل سر العماد والتثبيت و قربانته  الاولى. نشير هنا ان جرن العماد ما زال موجودا.

والمحطة الثالثة كانت في كنيسة مار سابا التي شيدها اخ القديس شربل.

ومغارة القديس كانت المحطة الرابعة حيث استمع الحضور الى الأخت اغات شليطا التي تحدثت عن تاريخ هذه المغارة  التى صلى فيها  القديس في صغره وصباه، والى والنعم التي حصل عليها المؤمنون بعد ان شربوا من المياه العجائبية.

وقبل ان يختم الوفد الاعلامي محطته الخامسة، توقف عند المركز الاجتماعي الثقافي الذي ما زال قيد الانشاء واطلع  من رئيسة الأخوية السيدة أنطوانيت خوري المسؤولة المباشرة عن هذا المشروع عن أهمية هذا المكان.

وختام النهار كان لقاء حول مائدة الطعام  في باحة دير مار حوشب من تحضير ابناء الرعية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل