مطر في سيامة 3 كهنة في أبرشية بيروت: لنبقى أمينين لدعوتنا كوكلاء لشعب الله

بولس مطر
بولس مطر

منح رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، عشية عيد العنصرة، الدرجة الكهنوتية للشمامسة في أبرشية بيروت المارونية فادي جورج شكور وطوني جوزف كرم وبيتر عادل كيرللس، خلال قداس ترأسه في كاتدرائية مار جرجس في وسط بيروت، عاونه فيه رئيس المدرسة الإكليريكية في غزير المونسنيور عصام أبي خليل والنائب الأسقفي المونسنيور أنطوان عساف والأبوان شربل بشعلاني وعمانوئيل قزي، وشارك فيه لفيف من الكهنة وأهالي الكهنة الجدد وأصدقاؤهم.

والقى مطر عظة قال فيها: “أطلب منكم أن تصلوا من أجلي كما من أجل هؤلاء الشبان الذين يقبلون اليوم هذه النعمة العظيمة. ونحن نطلب من الله أن نبقى أمينين لدعوتنا كوكلاء يعطون الطعام لشعب الله في حينه”.

وأضاف: “اعرفوا أن العالم لولا هذه الكنيسة لكان يموت اليوم بردا وجوعا إلى الحقيقة والمحبة والحياة. كنيسة المسيح، رجاء الدنيا أطلقت مثل اليوم في عيد العنصرة الاولى، أطلقت الى العالم، رسالتها أن تقول للناس الرب يحبكم ويريدكم إخوة على الرغم من اختلاف نظراتكم وألوانكم وعلاوة على ذلك اجترح الرب الأعجوبة الكبيرة في العنصرة بالذات عندما، كان بطرس يتكلم فسمعه الحاضرون، كل بلغته الأم وكانوا من لغات وشعوب عديدة، أي أن الروح القدس كان سيعيد الناس إلى بعضهم بعض فيتفاهموا ويتصالحوا ويدرك كل واحد منهم قصد الآخر في حياته حتى يتوحدوا شعبا واحدا بقوة يسوع المسيح. أنتم اليوم تنطلقون خداما لهذه الكنيسة، اشكروا الرب، والكنيسة تقول لكم اليوم أهلا وسهلا”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل