بو صعب: الإستعداد للامتحانات الرسمية يتم على أكمل وجه

أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب في مؤتمر صحافي عن الامتحانات الرسمية، أن “الإستعدادات للامتحانات تتم على أكمل وجه ولن يكون هناك أسئلة تعجيزية إنما ستكون ضمن المنهج وستكون أسئلة فهم وليس حفظ”، نافيا الشائعات التي تتناولها وسائل التواصل الاجتماعي والتي تطاول الإمتحانات معتبرا أن “هدفها التشويش”.

واعتبر أن “اسئلة الإمتحانات يجب ان تطابق المنهاج ولا انتقام لأن السنة الماضية لم تحصل الامتحانات وسنحافظ على مستوى الشهادة الرسمية”.

وأكد أن “وزارة التربية وضعت خطا ساخنا على الرقم 772050/01 لتقديم الشكاوى”، وقال:”أملك كامل الثقة بالفريق الذي يعمل من أجل الامتحانات الرسمية والذي لا يمكن أن يتخلله أي نوع من الغش او الاحتيال”، مشيرا إلى أن “الامتحانات ستمر بشكل سلس ولن يكون فيها اي خلل”.

وأوضح أن “الوزارة اعطت مهلة لتقديم طلبات النازحين وسيخوضون الامتحانات كالطلاب اللبنانيين”، وقال:”جهزنا مراكز للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة والأشخاص الذين يعانون مرضا ما ونتمنى على المدارس عدم حجز أي بطاقة للطلاب الذين لم يدفعوا بعد كامل القسط المدرسي ونتمنى على المراقبين معاملة الطلاب كأبنائهم”.

أضاف:”المطالبة باقرار سلسلة الرتب والرواتب من حق الاساتذة ولكن للاسف هذا الملف يتم تسييسه ككل ملف يتطلب المعالجة في لبنان”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل