بالصور: عذراء فاطيما في ربوع لبنان… زيارة الخلاص

وصل الى لبنان تمثال عذراء فاطيما آتيا من البرتغال على متن طائرة خاصة حيث سيبقى في لبنان من 12 حزيران الى 16 منه، في زيارة تاريخية هي الاولى للبنان بعنوان”الخلاص”، وفي مناسبة الذكرى الثانية لتكريس لبنان لقلب مريم الطاهر.

وتقام له احتفالات شعبية ودينية في جميع المناطق اللبنانية بمثابة عرس مريمي يشهده لبنان مدى اربعة ايام، بينها قداديس وصلوات على نية لبنان ومسيحيي سوريا والعراق والاردن يترأسها بطاركة الشرق الكاثوليك.

وبعد ان وصل التمثال الى مطار رفيق الحريري الدولي  وتوقف الطائرة على مدرج المطار المحاذي للباحة الخارجية لصالون الشرف، أنزل التمثال من الطائرة وحمله مستقبلوه على الايادي وانتقلوا به سيرا الى قاعة الشرف الرئيسية في المطار وسط الصلاة والتراتيل والدعاء الى العذراء مريم لتحفظ لبنان وأبناءه، وقد زين التمثال بالورود والشموع المضاءة.

وبعد انتهاء مراسم الاستقبال لسيدة فاطيما في المطار، نقلت طوافة للجيش التمثال الى سيدة حريصا واقيمت مراسم التبريك، في حضور عدد كبير من المؤمنين.

وبعد المطار وصل تمثال عذراء فاطيما الى دير مار انطونيوس البدواني في حريصا على متن طوافة تابعة للجيش اللبناني حسب كان في استقباله المؤمنون ثم كان القداس الكبير في بكركي.

 

للإطلاع على المزيد من الصور: 

بالصور: عذراء فاطيما تحل في بكركي

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية, وكالات

خبر عاجل