استقبال ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني في المشيتية دير الاحمر

نظمت رعية مار يوحنا في المشيتية – دير الاحمر استقبالا بوصول ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني الى كنيسة مار يوحنا المعمدان، حيث أقيم قداس إلهي ترأسه خادم رعية الصليب الاب ميلاد السقيم.

الدكتورة جنان الخوري لفتت الى ان “القديس يوحنا بولس الثاني هو من يشجعنا في رسالاته على وعي واقعنا الاجتماعي والمحافظة على رسالتنا في أرض الشرق وعلى تاريخنا وأصالتنا وحضارتنا، فهو من يرشدنا لنجد القوة في الله لنغلب الخوف والريبة رغم كل المخاطر المحدقة بنا في هذه الأيام، وهو من كان يصلي من أجل المؤمنين من كل الأديان ليعيشوا سوية في التناغم”.

بدوره، عبر كاهن الرعية الاب فرنسيس النداف عن الفرحة التي تغمر أبناء الرعية بفضل هذه الزيارة، “فنحن في حاجة إلى أمثال القديس يوحنا بولس الثاني في هذه الأيام لكي يبقوا أمناء على تعليم الكنيسة في عالم تسوده الأفكار الخاطئة والمنحرفة، فهو يعلمنا بشخصيته العميقة والمتواضعة عمق الصلاة بإيمان الحار والاتكال على الله في كل خطواتنا. وبهذه المناسبة أدعو جميع المحسنين إلى دعم بناء الكنيسة الجديدة ، المرجو تعزيز السياحة الدينية في منطقتنا”.

وألقى الاب سقيم كلمة أكد فيها أهمية وصول الذخائر الى أرض دير الاحمر كي تبارك أرض البقاع ولبنان. وقال: “نأمل أن تكون هذه الزيارة مناسبة انفتاح الاديان على بعضها، لبنان اكثر من وطن، لبنان ارض الرسالة، ونأمل ان تتحقق هذه الامنية بهذه الزيارة على أرض بلادنا”. وأقامت الرعية بالمناسبة عشاء قرويا لمدة ثلاثة ايام يعود ريعه لدعم بناء الكنيسة في البلدة.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل