بدء التحضيرات لليوبيل الذهبي لتطويب القديس شربل في بقاعكفرا

بدأت التحضيرات في أكثر من اتجاه وعلى جميع المستويات في بيت ودير القديس شربل في بقاعكفرا في قضاء جبة بشري التابع للرهبانية اللبنانية المارونية، والتي ينظمها ويرتبها رهبان دير وبيت مار شربل، وعلى رأسهم رئيس الدير الاب جوني سابا والتي تمت الدعوة اليها مع جمهور بيت القديس شربل.

ستقام الاحتفالات على مدى 3 أيام متتالية تبدأ يوم الثلاثاء المقبل في 14 الحالي، برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، حيث يقام في اليوم الاول زياح وقداس يحتفل به متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر يليه افتتاح قاعة “العشاء السري”.

أما اليوم الثاني، فيقام برعاية وحضور المؤسسة المارونية للانتشار حيث يحتفل بالقداس الاب سابا يليه عرض للجزء الاول من سلسلة وثائقي الإنتشار الماروني في العالم “الموارنة في اوستراليا”.

وتنتهي الاحتفالات في يومها الثالث برعاية الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمة وحضوره الذي يحتفل بالذبيحة الالهية يعقبها افتتاح “قاعة القديس شربل”.

اشارة الى ان القاعات المنوي تدشينها في هذه الاحتفالات أشرف على تشييدها وتحضيرها وتجهيزها الاب سابا، إضافة الى تحسين وضع المكتبة والكنيسة وبيت القديس شربل.

كما، خصصت زاوية مهمة في الدير لبيع الانتاج البلدي من المربيات والحلوى والدبس والعصير على أنواعه عرفت بمنتوجات دير مار شربل.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل