زهرا: إيران لن تتخلى عن أي ورقة ممكن ان تستخدمها لتعطيل لبنان


رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أن “الكل يعلم انه عندما حصل تعطيل عمل الحكومة نتيجة البحث في آلية عملها، كان لنا اتصالات مع كل الاطراف لايجاد حل بأسرع وقت ممكن لان البلد لا يستطيع ان يعمل من دون الحكومة ولا يمكن ان تهمل شؤون الناس وتترك في المجهول”.

وأضاف زهرا خلال حديث عبر إذاعة “الفجر”: “يجب العودة الى الانتاج بشكل طبيعي وانتخاب رئيس للجمهورية على الرغم من انها مؤجلة بسبب الازمات الاقليمية وايران و”حزب الله” لا يريدان هذا الامر ان يحصل. وإيران ليست بوارد ان تتخلى عن أي ورقة ممكن ان تستخدمها لصالحها ومنها تعطيل الانتخابات الرئاسية”.

ولفت الى أن “نفوذ حلفاء ايران وجمعاتها في الدول الاقليمية الى تراجع حيث هناك اصرار على الشرعية، ويبقى لايران شريط ساحلي من سوريا وما يتمتع به “حزب الله” من نفوذ في لبنان، لذلك انتخاب رئيس لا يغطي سياستها وتدخل “حزب الله” في سوريا لن تقبل به لأنها تكون تتنازل عن اوراق تمتلكها”.

وفي ما يخص الأزمة التي تواجهها الحكومة، قال زهرا: “واجبنا الوطني ان نحميها لكي تقوم بعملها وتخدم مصلحة الشعب، والانقسام السياسي يقسم كل الطوائف وعلى الحكومة أن تستمر ويجب ألا يستسلم رئيسها تمام سلام للتعطيل، لكي لا نصل الى فراغ كامل وتصبح الحكومة حكومة تصريف اعمال”.

وشدد على أن “الشراكة ليست بألف خير والتوازن فقد في ظل الوصاية وعلى كل الاطراف أن يراجعوا حساباتهم وعلينا الا نعطل مؤسساتنا، واذا حصل اشكال او غموض بنص ما في مجلس الوزراء يعتمد التفسير الايجابي لادارة البلد وليس السلبي”.

وفي ما يخص ملف النفايات، قال زهرا: “أنتذكر منذ ايام الحرب الاهلية كنا بدأنا بفرز النفايات من المصدر فماذا حصل بها؟ وكان على وزير البيئة محمد المشنوق ان يحمل المسؤولية لمجلس الوزراء مجتمعا قبل أشهر من الازمة ويطلب منهم ايجاد الحل بأسرع وقت ممكن قبل ان نصل الى المشكلة التي وصلنا اليها اليوم”، مضيفا أنه “من المعيب ان نحكي بمطامر من دون ان نبحث في ايجاد حل جذري للنفايات”.

وتابع زهرا: “أهم من المظلة الدولية إرادة اللبنانيين الا ينجروا الى نقل صراعات المنطقة الى الداخل اللبناني، ولكن للأسف هناك فريق اساسي من اللبنانيين هو “حزب الله” لا يأخذ برأي بقيت اللبنانيين وبإلتزام اعلان بعبدا”.

وأكّد أن “لبنان بحاجة لانتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن، وإذا كانت فعلا إيران لها مصلحة بتعطيل الانتخابات فما هي مصلحة بقيت اللبنانيين بعدم انتخاب الرئيس؟”.

وختم زهرا: “رئيس جمهورية لبنان رمز وحدة الوطن وكل اللبنانيين وعليهم ان ينتخبوه ويجب عدم رمي المسؤولية على المسيحيين فقط لان هذا الامر يزيد الانقسام”.

زهرا: الجيش وحده الضامن للحرية والسيادة والكرامة ولا فريق آخر يشاركه مهما علا شأنه

المصدر:
إذاعة الفجر, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل