الجامعة اللبنانية تدعو بو صعب الى تصويب ما ورد في بيان الوزارة

صدر عن المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية تصويب لما ورد في بيان وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب في بعض وسائل الإعلام حول التزام الجامعة ومجلسها بقرارات مجلس الوزراء، واوضح المكتب ما يلي: “إن الجامعة اللبنانية التي من ضمن رسالتها نشر الثقافة وتعليم الأنظمة والقوانين، تحرص كل الحرص على تطبيق جميع مقررات مجلس الوزراء المرتبطة بالجامعة اللبنانية. وما يؤكد هذا الحرص هو أن مجلس الجامعة أقر في جلسته الأخيرة التي عقدت بتاريخ 29/7/2015 مشروع تحديد الملاكات في كليات الجامعة اللبنانية بعدما تمَّت دراسته من قبل اللجان الفنية المختصة بالتعاون مع عمداء الكليات”.

اضاف: “إن تقييم الأساتذة في الجامعة اللبنانية ليس بالأمر الجديد، إلا أنه ومنذ ثلاث سنوات أعيد العمل به وقد أرسلت الجامعة إلى وزارة التربية والتعليم العالي أكثر من ملف بهذا الصدد، وإن التقييم في الجامعة (Evaluation) هو عمل دائم ومستمر، حرصا على الآداء الأكاديمي، وأشرنا إلى ذلك في التقرير السنوي الذي رفعه رئيس الجامعة إلى المسؤولين المعنيين خلال العامين الماضيين”.

وختم: “إنَّ الجامعة اللبنانية التي تؤدي دورها الريادي في تعليم الناشئة، والتي حققت أرفع النتائج الآكاديمية تتمنى على وزير التربية والتعليم العالي مواكبتها ومؤازرتها من خلال تسريع البت في المعاملات العائدة لها، وخصوصا مشاريع المراسيم والقرارات المالية.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل