اسرار الصحف ليوم الجمعة 7 آب 2015

أسرار الآلهة

      ما زال ناشطون في “التيار الوطني الحر” يتوقّعون إرجاء الانتخابات في اللحظة الأخيرة منعاً لصدام داخلي أو انشقاق.

▪▪▪

لم يتمكّن الوزراء المعنيّون حتى الساعة من ضبط شركات توزيع المياه غير المرخّص لها والتي تزداد انتشاراً في الصيف.

▪▪▪

توقَّع وزير سابق أن تنحسر التُّهم الموجّهة إلى سوكلين تمهيداً لتجديد عقدها في بيروت.

▪▪▪

تردَّد أن مشاركة نائب رئيس الحكومة في الوفد إلى مصر سببها التمثيل الطوائفي.

▪▪▪

انتقد سفير دولة خليجيّة سياسة إحدى دول المنطقة في لبنان وعدد من الدول وقال إنه لا يفهمها.

***********************************

يقال

  إن وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس، خلال زيارته لطهران وطرحه ملفات عدة بينها ملف الرئاسة اللبنانية، كان يتحدث باسم مجموعة من الدول الأوروبية وليس فرنسا فقط.

***********************************

عيون السفير    

     أكد أحد الوزراء أن على من يضغطون عليه لارتكاب مخالفة قانونية، انتظار الفرصة المناسبة للطلب من زميله بالوكالة توقيع هذه المخالفة، إذا وافق، لانه شخصيا ليس بهذا الوارد مهما طال الوقت.

لوحظ أنه في ضوء تعميم صادر عن وزير سيادي، ارتفعت وتيرة استقبالات مرجع نيابي للديبلوماسيين طالبي المواعيد!

لوحظ أن «حزب الله» لبى مؤخرا دعوة لتكريم أحد الشهداء العسكريين، بدعوة من محسوبين على «تيار المستقبل» في بيروت.

***********************************

أسرار الجمهورية

   دعت أوساط ديبلوماسية إلى ترقّب الحراك الدولي-الإقليمي الإستثنائي، وقالت إن هذا الحراك يؤشر إلى بداية مرحلة جديدة لا نهاية مرحلة.

قال وزير إن الدعوات لبقاء الحكومة واستمرارها مشكورة، ولكن هل المطلوب حكومة مشلولة على ما هي اليوم أم فاعلة ومنتجة؟

قال رئيس حزب منتخب حديثاً أن أولويته في المرحلة الحالية الإنكباب على التنظيم الداخلي من أجل انطلاقة قوية.

***********************************

اسرار اللواء

  همس

كشف دبلوماسي عربي أن مسألة ملء الشغور الرئاسي، وضعت علی الطاولة بصورة جدية، وأن قيادات فاتحت مرجعين كبيرين بهذا الموضوع؟

غمز

تبيّن لقيادة حزبية أنه من الصعب مقاربة الموقف المتفجر بين حليفين، على طريقة انتخابات قضاء جزين قبل 5 سنوات!

لغز

ترصد دوائر مصرفية ومالية لبنانية احتمالات الاستثمار في بلد يشهد انفتاحاً أوروبياً بعد فترة اختبار تنتهى مع نهاية هذا العام..!

************************************

اسرار «الديار»

سلام ومُقبل هما الأعلى رتبة في الماسونيّة داخل مجلس الوزراء

وفق معلومات فإن داخل الحكومة من هو الأعلى رتبة في المحافل الماسونية وهما الرئيس تمام سلام ووزير الدفاع سمير مقبل وهناك 12 وزيراً داخل محافل ماسونية أيضاً.

أما على صعيد خارج الحكومة هناك شخصية هامة جداً تلعب دوراً أولياً هي بأعلى رتبة في الماسونية كما أن هنالك إشاعة بأن الوزير وليد جنبلاط هو في رتبة عالية في أحد المحافل الماسونية الدولية وهنالك أسماء أخرى من المسؤولين أبرزهم الرئيس إميل لحود الذي هو من أعلى الرتب في الماسونية منذ أن كان ضابطاً بالجيش ونكتفي بهذا العدد من الأسماء ولكن الجهاز الأمني الذي قدم الدراسة إلى مديره حمل الاخير الى الاحتفاظ بهذه المعلومات دون أن يرسلها إلى المراجع المختصة لأن بينها أسماء رؤساء جمهورية سابقين وشخصيات لبنانية بارزة وخريطة عن حجم إختراق الماسونية للساحة اللبنانية.

8000عنصر من حزب الله

يُقاتلون في سوريا

ذكر موقع «اورين.نت» ان8000 مقاتل من حزب الله يقاتلون في سوريا وقد شكلوا نقلة نوعيه في المعارك الدائرة ضد التنظيمات التكفيرية الارهابية وان عدد الشهداء من حزب الله وصل الى 180 شهيدا في معارك سورية. ويقول الموقع ان حزب الله يقاتل بمجموعات صغيرة في كل مناطق سوريا ويحقق الانتصارات الى جانب الجيش العربي السوري.

ومن معركة القصير حتى معركة الزبداني لم يخسر حزب الله اي معركة كان فيها الى جانب الجيش السوري. اضافة لتحرير مرتفعات القلمون وجروده

خسر عون المعركة فماذا سيفعل؟

بعد التمديد لقائد الجيش العماد قهوجي ولرئيس الأركان اللواء وليد سلمان خسر العماد عون المعركة التي خاضها من أجل التعيينات العسكرية.

ولو وافق عون على سحب ترشيحه للرئاسة والمجيء برئيس توافقي لكان العميد شامل روكز هو قائد الجيش اليوم لكن العماد عون رفض الإنسحاب رغم أن حظوظه غير كبيرة في الوصول للرئاسة أما بالنسبة للعميد شامل روكز فتقول معلومات أن لديه مشروعاً للجيش اللبناني كان سينفذه لو وصل إلى قيادة الجيش وهو مشروع هام جداً ويقوم بتحويل الجيش اللبناني كله إلى قوة ضاربة تعمل بمجموعات كبيرة مثلما قام العميد شامل روكز ببناء فوج المغاوير وفوج القتال الجبلي والذي أوصلهم إلى أعلى مستوى في الجيوش العربية والأوروبية لقوات النخبة المقاتلة.

هل ذهب حلم شامل روكز بخسارة العماد عون ومن يقوم بالتعويض عن هذه الخسارة وماذا سيفعل العماد عون إذا تم فتح دورة إستثنائية لمجلس النواب وأكمل مجلس الوزراء عمله مع منع إسقاط الحكومة ودرس آلية العمل فيها وهو أهم مطلب كان يريده عون وخسره.

قهوجي يتلقى الاف التهاني بمناسبة التمديد له سنة

تلقى العماد قهوجي قائد الجيش اللبناني الاف التهاني بمناسبة التمديد له لمدة سنة وهكذا ركز العماد قهوجي وضعه بقيادة الجيش لمدة سنة كاملة مع كل الحقوق والمعنويات التي يتمتع بها قائد الجيش وتقول معلومات انه مثلما حصل مع العماد لحود من تمديد لقيادة الجيش كي يتم انتخابه رئيسا للجمهورية ومع العماد ميشال سليمان حصل الامر ذاته مع العماد قهوجي الذي بات اسمه مطروحاً جداً لرئاسة الجمهورية لان التمديد له ليس صدفة وليست مناورة سياسية عسكرية بل هي خطوة لبقاء العماد قهوجي قائدا للجيش على ان يرشحه الرئيس بري ويحضر الاجواء كي يأتي العماد قهوجي رئيساً للجمهورية.

هذا ومع التمديد له تلقى العماد قهوجي تهاني من كل الاطراف السياسية بما فيها حزب الله باستثناء العماد عون المقطوعة العلاقة بينه وبين العماد قهوجي وطلب سياسيون كثيرون مواعيد لمقابلة العماد قهوجي والتقرب منه واقترح بعضهم انشاء مجموعة تعمل لوصول قائد الجيش قهوجي الى رئاسة الجمهورية بعدما ارتاحوا من قصة التمديد لمدة سنة لقهوجي واعتبروا ان العماد عون خسر الجولة الكبرى وانه مثلما خسر عون معركة قيادة الجيش يمكن ان يربح قهوجي معركة رئاسة الجمهورية ويخسر عون معركة الرئاسة.

جبران باسيل ام آلان عون رئيساً للوطني الحر؟

تقول معلومات ان 16 الف منتسب للتيار الوطني الحر سيقومون بانتخاب رئيس التيار الوطني الحر والمعركة حاصلة بين جبران باسيل والان عون مع العلم ان العماد عون يميل الى تأييد جبران باسيل لرئاسة التيار انما المعركة ستكون محتدمة بين باسيل وعون.

ويملك التيار الوطني الحر تياراً شعبياً يزيد على 250 الف مؤيد لكن عدد المنتسبين الذين يحملون بطاقات هم 16 الف ويحق لهم الانتخاب.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل