جهاز التنمية المحلية في “القوات”: لاجتماع طارئ لحلّ أزمة النفايات وانتخاب رئيس بأسرع وقت

أكد جهاز التنمية المحلية في حزب “القوات اللبنانية” أن ” لبنان يشهد منذ فترة طويلة تدهوراً في الوضع الاجتماعي والاقتصادي وكانت المصاعب تتراكم ما بين انقطاع الماء والكهرباء وارتفاع نسبة البطالة وغلاء المعيشة حتى وصلت الى ذروتها حين وجد اللبنانيون أنفسهم غارقين بأزمة نفايات ملأت شوارعهم لأكثر من شهر من دون وجود أي حلّ بديل لها، الا في بعض الأحيان حرقها وبالتالي تنشق المواد السامة المنبثقة منها.

أضاف، في بيان، أن “كل هذه العوامل صعّبت أكثر فأكثر الظروف المعيشية للمواطن اللبناني الذي أصبح نمط حياته اليومي يثقل كاهله فكانت ردة فعل مجموعة من الشبان والشابات تنظيم مظاهرة والنزول الى ساحة رياض الصلح للمطالبة بحلّ لأزمة النفايات تحت عنوان “طلعت ريحتكم”، وبدء حجم التجمع بالتضخم خلال عطلة نهاية الأسبوع وراحت المطالب تعلو وتشمل مواضيع اجتماعية واقتصادية عدة، حتى وصلت الى المطالبة باسقاط الحكومة!”.

وتابع: “شهد وسط بيروت في الأيام الأخيرة مشهداً ديمقراطياً حضارياً لتحرك مدني سلمي، سرعان ما تحول للأسف الى مواجهة بين المتظاهرين والقوى الأمنية وأخذت أعمال الشغب تظهر من قبل مندسين اخترقوا صفوف المتظاهرين. في ظل الظروف الراهنة التي يمربها البلد ونظراً لخطورة الوضع، نطالب الحكومة بالتحرك سريعاً لعقد اجتماع طارئ لإيجاد حلّ لأزمة النفايات ونطالب مجلس النواب بانتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن والتوصل الى انتخابات نيابية مبكرة للحفاظ على شرعية الدولة والبدء بمحاربة الفساد وايجاد حلول للمشاكل الحياتية للتقدم بالخطة التنموية للبلد”.

وختم البيان “ونحن بدورنا نؤيد مطالب المواطنين المحقة على أمل أن يبقى وجه لبنان الحضاري ينعكس في كل تحركات المجتمع المدني”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل