لم يستشهدوا من أجل سيّد… بل ليبقى لبنان سيّداً

 

خُلقوا مقاومين من أجل قضية، واستشهدوا كما خلقوا، على أرض الوطن ناضلوا، لأجله قاوموا، ضحوا بربيع شبابهم لمنع خريف مصيرنا المهدد بالزوال، مقاومون، لم يجتازوا الحدود، بل ناضلوا لحمايتها.

من كافة القرى والبلدات من كل مربّع وعلى مساحة الـ10452 كم2 وقفوا في وجه كل المؤامرات المحاكة لتهجيرنا من وطن الارز، من وطن وطأه سيدنا المسيح، ومن شرق ولد فيه وصُلب، لتبدأ حكاية نضال شعب مخيّر وحر بمعتقداته.

هؤلاء هم شهداؤنا المعروفون على الأرض كما في السماء، حرّاس ساهرون، هم الامانة، وصمام الامان، هم من ساروا بنا نحو برّ الامان – وإن طال المشوار-  برّ جمهورية استشهد من اجلها البشير ويناضل في سبيلها سمير،  جمهورية على قدر طموحاتهم وتضحياتهم.

في زمن سرق فيه الأسياد سيادة وطننا ليضيفوه لقباً الى جانب أسمائهم الزائلة والذاهبة الى مزبلة التاريخ، ننحني وشوقنا يحن اليكم، وشفاهنا تشتهي تقبيل جباهكم الشامخة بالمجد والكرامة، ننحني أمام دمائكم التي بها انتصرنا، وأشرفت شمسكم على مستقبلنا المظلم.

منكم نستمد قوّتنا، ونستمر بنضالنا فلا تخافوا على مستقبل صنعتموه ومجد كتبتموه حاملين منكم قضية وشعلة لا تنطفئ وإيمان لا ينكفئ.

تحية لكل قطرة دم روت أرض الوطن وزادت الأرزة شموخاً، تحية لكل ابن وابنة وزوجة، اخت، وأخ لشيد سقى بدموعه جسد شهيده، تحية لكل أم أو أب ما زال يحمل المسبحة ويصلّي من اجل اللقاء بشهيده في دنيا الحق التي يؤمن بها.

أرضنا ترابها بخور، وايلولنا بدمائكم مبلول، رؤوسنا مرفوعة كما أردتموها، بكم انتصرنا وبتضحياتكم افتخرنا وما زلنا نفتخر، لن ننسى كي نتذكر، لم تستشهدوا من أجل سيّد، بل ليبقى لبنان سيّدا، استشهدتم وفي اعناقكم ايقونات لا مفاتيح، عبرتم نحو جنة مخلّصنا بإيمان وصلابة وإلتزام.

في زمن كثر فيه القتلى بدل الشهادة، وقل فيه المناضلون ليزداد عدد المرتزقة، في زمن كثرت فيه النفايات، نفايات احزاب الهية، وأصبح الإجرام والإرهاب عقيدة، والدفاع عن الانظمة البائسة قضية، والقتل بإسم الدين واجب جهادي، لا يسعنا إلا ان نشكر الله على انتمائنا الى مدرسة تأسست بتضحياتكم.

رفاقنا الشهداء، إرقدوا بسلام، فبإستشهادكم بدأت حياتنا، أرواحكم  تعتز بها السماء وحقيقة لا ينكرها التاريخ، وأسماؤكم محفورة في سجل الزمن، زمن الجمهورية القوية القادم، زمن بناء الدولة، دولة تنفض عنها أنقاد الدويلة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل