إنها الحرب الكونية على العونية.. عون: أبواب الجحيم لن تقوى علينا

أشار النائب العماد ميشال عون إلى أنه “منذ 25 عاما على هذه الارض كان لبنان ينصلب، هذا اليوم ممتلئ بالوجع، وبكل قلب من القلوب التي تخفق الان يوجد فيه جرح، من كان ينظر الينا اتحد لتحرير الكويت وسمح بإحتلال لبنان، ففهم الشعب أن لا يستطيع الاعتماد الا على نفسه، ودون حضور قوي لا يمكن أن يحفظ حقه”، ذاكراً انه “وفي 13 تشرين فرضت علينا القوى أمر واقع، لكن عدنا ورأسنا مرفوعا”.

ولفت في ذكرى 13 تشرين من بعبدا الى ان “في هذا اليوم صرخ الكثير أصلبوه، لكن كان هناك أيضا الرسل والمريميات اللواتي حملن الرسالة وآمنوا أن الوطن سيقوم، ولم يوقفهم شيئا”، موضحاً ان “الرسل هم أنتم، أمنتم بوطنكم وحقوقكم، ولم يعرف اليأس طريقه الى قلوبكم، أرى العزيمة والايمان ينتقلان من جيل الى آخر”.

واردف: “كثر يسألون لماذا تقومون بإحياء هذه الذكرى منذ 25 عاما، نحن نخبر القصة للأولاد والأحفاد وان الوطن يكلف تعب ودم وشهادة كي يبنى. ونعلمهم أن الوطن يحتاج الى تعب وشقاء وعليهم الحفاظ على هذا الوطن لأنه وحده يؤمن الكرامة، اننا نلتقي وفاء للدماء التي نزفت والقلوب التي احترقت”، مؤكداً ان “العسكريين الذين سقطوا في ساحة الشرف سقطوا من اجل كرامة لبنان وحريتهم واستقلالهم”.

واضاف “نلتقي لنكرم الشهداء، لأنه آنذالك لا أحد كان له الجرأة ليكرمهم، لذلك أول ما فعلته عند عودتي الى لبنان هو زيارة تمثال الجندي المجهول. كثر ظنوا أن لبنان دفن في 13 تشرين، لكن ما حصل يومها أن لبنان زرع في أرض طيبة أرتويت بدماء الشهداء ودموع الامهات واليتامى، ولم أشك أن هذا الزرع سينبت أروع المواسم، وستثبت حق لبنان بالوجود وبالحرية والسيادة والاستقلال”.

وتابع: “تتهمونا بالتعطيل، صحيح نحن سنعطل قراراتكم العاطلة وانحراف المؤسسات واستغلال النفوس تجاوز النصوص الدستورية تخطي الميثاق الوطني الذي يهدم كل ركائز الدولة ايجابا بمحاولات التعطيل وانتم ستكونون اكبر المساهمين، لان هذه المرحلة هي مرحلة نضال ولن تنتصر الا بسواعدكم”.

وشدد عون على أنه “اننا نبهنا في حروب الربيع العربي ان لا وجود للفوضى الخلاقة وانها ستدمر المنطقة. اثبتت الايام ان خياراتنا تخلص الوطن. انها الحرب الكونية على العونية”.

وختم: “حققنا حلم العودة والتحرير. سننظف وطننا من كل الوسخ حتى يعود نظيفا مثل ام الشهيد، فقد جاءت ساعة الندم ولا احد يراهن على الوقت، نحن ابناء الرجاء وابواب الجحيم لن تقوى علينا ولا على كسر ارادتنا”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل