“القوات” – بلجيكا شاركت في حفل لدعم مسيحي الشرق

بدعوة من جمعية مسيحيي الشرق وبتنسيق مع دير ما شربل في بلجيكا، شاركت منسقية “القوات اللبنانية” نهار السبت في 10 تشرين الأول، بوفد كبير تجاوز الـ150 شخصاً، برئاسة منسق “القوات” في بلجيكا الدكتور كارلوس كيروز، في الريسيتال الذي قدمته جوقة الصوت العتيق المؤلفة من نحو 60 منشداً برئاسة الأب ميلاد طربيه. وقد جاءت هذه الفرقة من لبنان خصيصاً للإحتفال بهذه المناسبة التي يعود ريعها لدعم مسيحيي الشرق لما يتعرّضون له من عذاب وتهجير.

شارك في الحفل عدد كبير من المسؤولين الرسميين البلجيكيين من وزراء ونواب، كما شارك ممثلون عن كل الكنائس المشرقية والرئيس العام للرهبنة اللبنانية الأب طنوس نعمه والمدبر العام الأب طوني فخري إضافة إلى الممثل البابوي في الإتحاد الأوروبي المونسنيور آلان بول لوبوبين ومطارنة من مناطق عديدة من بلجيكا، كما حضر سفير لبنان في بلجيكا رامي مرتضى مع وفد من السلك الدبلوماسي.

بدأ الإحتفال بكلمة من رئيس الجمعية الدكتور سيمون نجم رحب فيها بالحضور شارحاً أهداف الجمعية ومعتبراً أن الهدف الرئيس هو تعزيز التواصل ما بين مسيحيي الشرق والغرب لما فيه من مصلحة مشتركة من دعم للمسيحيين ومساعدتهم على البقاء في أرضهم في هذا الشرق.

تألف الإحتفال من فقرتين من الأغاني الأولى تضمنت مجموعة تراتيل فيما الثانية تضمنت أغنيات شعبية.

تلى الإحتفالُ نهار الأحد في السادسـة مساء قداساً احتفالياً في دير مار شـربل في Ittre بمناسبة اليوبيل الذهبي لإعلان قداسة القديس شربل.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل