بالصور: “القافلة مستمرة”… مخيم دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة طلاب “القوات”

 

أقامت مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” – دائرة الجامعة اللبنانية مخيمها السنوي في 9 و10 و11 تشرين الاول 2015 في دير “مار فوقا” في قرية حردين البترونية تحت عنوان “القافلة مستمرة”.

وشارك في المخيم طلاب كليات الجامعة اللبنانية من الفرعين الاول والثاني، حيث انطلقوا بعد ظهر الجمعة من امام مكتب “المصلحة” في الضبية باتجاه حردين.

وتضمّن المخيم عدّة نشاطات ابرزها محاضرات فكرية وسياسية ودينية، بالاضافة إلى تنظيم بعض الالعاب بين الطلاب التي من شأنها ان تعزز عمل المجموعة كما تفعّل دورها.

وافتتح المخيم رئيس دائرة الجامعة اللبنانية شربل الخوري الذي تحدث في كلمة مقتضبة عن اهمية هذا المخيم وشرح برنامجه وماذا سيتضمن، كما تم التعريف عن الاشخاص المشاركين.

ومن ثم، شرح القيّم على الدير الاب يوسف صالح عن تاريخ الدير وأصل تسمية قرية حردين، تلاها محاضرة سياسية القاها نائب رئيس دائرة الجامعة اللبنانية شربل غصوب.

وبدأ برنامج اليوم الثاني بعرض للأمانات الموجودة في الخلايا وطريقة عملها، تبعه نشاط تخلله ألعاب بناء الفريق والتخطيط، هدفها تعزيز روح المجموعة وزيادة التعاون فيما بينها.

وبعد الغداء، ألقى رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب “القوات اللبنانية” الاستاذ ملحم الرياشي محاضرة عن “الاستراتيجية السياسية”، ، كما القى الاب مارون عودة محاضرة تحت عنوان “القضية اللبنانية”.

 

وفي اليوم الاخير، سار الطلاب من الدير حتى محابس حردين حيث زاروا المكان المقدّس وجالوا فيه، كما القى الرفيق شربل الخوري محاضرة تحدث فيها عن ابرز المحطات التاريخية في تاريخ “القوات اللبنانية”.

ومن بعدها، عاد الطلاب الى الدير للمشاركة في القدّاس الإلهي، حيث رفعت الصلاة عن راحة نفس الرفيق شربل يونان وعلى نية  الطلّاب والعام الجامعي الجديد.

هذا واقيمت ليل السبت سهرة حول النار في حرم الدير، تبادل فيها المشاركون الاحاديث والغناء في اجواء من المرح.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل