“القوات” – أوبسالا أحيت قداس شهداء المقاومة اللبنانية

أقام مركز أوبسالا في السويد قداس شهداء “المقاومة اللبنانية” وعلى رأسهم شهيد الجمهورية الرئيس بشير الجميّل.

احتفل بالذبيحة الإلهية كاهن الرعية الأب سمعان سمعان بحضور منسق السويد الرفيق الياس سركيس مع وفد من مركز ستوكهولم، كما حضر رئيسا مركزي أوربرو وفستروس الرفيقان بيار حنوش وسمير صوايا مع وفود من المركزين للمشاركة في القداس.

وبعد الذبيحة الإلهية، ألقت رئيسة مركز أوبسالا الرفيقة ليليان مسّو كلمة شـكرت فيها الجميع لحضورهم ومشاركتهم، كما وجّهت كلمة شكر إلى كل شهيد مقاوم لبناني وإلى كل أم شهيد وإلى كل معاقي الحرب الذين لا يزالون إلى يومنا هذا يدفعون ثمن الحرب.

ثم تحدث منسق السويد عن نشأة “القوات” التي ضمت مختلف الأحزاب المسيحية يومها وحتى الغالبية من المجتمع المدني غير المنتمي إلى أي حزب، وأن شهداء “القوات” هم شهداء كل لبنان وليسوا لحزب دون غيره.

كما وتوجه بكلامه إلى كل المزايدين في السياسة والذين تجرأوا على إطلاق صفة الجبن على رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع لعدم مشاركته في جلسات الحوار ناصحاً إياهم بالتمهل وإعادة الحسابات وقراءة تاريخ سمير جعجع ومواقفه النضالية الشجاعة التي تفرّد وحده دون غيره باتخاذها سواء في زمن الاحتلال السوري أم في هذا الزمن الرديء، مشدداً على أن ما يجمعنا هو تاريخ مشرّف سطّرناه سوياً بدم شهدائنا وبطولاتهم، فلنبقَ أوفياء لهم.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل