المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم تستحدث نادياً خاصاً بالشباب اللبناني في أميركا

أعلنت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم   CLFWعن استحداث نادٍ يحمل اسم The Lebanese International Networking Club – LINC  في الولايات المتحدة الأميركية، ليكون أداة جديدة تساهم في تفعيل الروابط، ما بين الشبيبة المتحدرين من أصل لبناني، وتعريفهم بالثقافة اللبنانية. يأتي ذلك في إطار جهود المؤسسة الهادفة إلى تمتين الروابط بين شبيبة لبنان المغترب في أميركا والوطن الأم.

وأوضحت السيدة ندى سالم ابي سمرا، مديرة المؤسسة، أن الهدف الرئيسي وراء إنشاء النادي هو إيجاد دور للشباب اللبناني المغترب والمتحدر في تفعيل جهود المؤسسة ومواكبة العمل الذي تقوم به على الأرض لحث ومساعدة اللبنانيين على تسجيل وقوعاتهم الشخصية من زواج وولادات وغيرها في القنصليات اللبنانية. وقالت في حديث صحافي في واشنطن إن هذا النادي “لن يكون وسيلة إلكترونية للتواصل وحسب، بل سيفسح في المجال لالتقاء الشبيبة المتحدرين من أصل لبناني ببعضهم البعض من خلال النشاطات التي ستجمعهم في مختلف الولايات الأميركية، وتحديداً في المدن التي يوجد فيها ثقل اغترابي لبناني”.

ودعت المؤسسة كل الشبيبة المهتمين بالإنضمام إلى النادي في الولايات المتحدة إلى تعبئة الاستمارة الموجودة على موقعها الإلكتروني الآتي: http://www.lebanesecitizenship.com/linc.html، أشارت إلى أن معظم النشاطات الشبابية ستقام في الجامعات، كما ستتضمن مشاركة الشبيبة في نشاطات ثقافية واجتماعية مختلفة خارج إطار الجامعات. وتشرف “لجنة المهنيين الشباب” الداعمة للمؤسسة على إدارة هذا النادي ونشاطاته.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل