عقد “بيت الطالب الجامعي” بين مؤسسة جبل الارز وشركة “أبنية”…جعجع: بداية التنفيذ في تشرين الثاني

 

عقد اجتماع في معراب مساء الخميس جرى خلاله توقيع عقد تنفيذ بيت الطالب الجامعي بين مؤسسة جبل الارز ممثلة برئيستها النائب ستريدا جعجع وشركة “أبنية” ممثلة بشخص رئيس مجلس ادارتها مديرها العام المهندس مارون حلو. وحضر الاجتماع الى جانب نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز، رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور  سمير جعجع ، المهندس ساري جدعون ممثلا ً دار الهندسة – شاعر، المحامي عبده لحود، المهندس جوزيف اسحاق، وعن دار الهندسة المهندسون :عقل عقل، باتريك بستاني  والاستشاري نديم سلامه، المهندس جوني كيروز، اعضاء مؤسسة جبل الارز : ليلى جعجع، ماريو صعب، غازي جعجع، فادي الشدياق، جوزيف الفخري، المدقق المالي فادي عيد وروبير حدشيتي.

بعد ترحيب النائب جعجع بالحاضرين، اعتبرت “أن هذا النهار هو نهار عظيم، وانا كنائبة عن منطقة بشري التي كانت محرومة لعقود، كنت أحلم بأن يأتي يوم يتشابه فيه شبابنا وصبايانا مع شباب وصبايا محافظة جبل لبنان الذين عندهم في مناطقهم مدارس وجامعات ومستشفيات، مثلا في بيروت أو كسروان و جبيل او المتنين الشمالي والجنوبي او الشوف وعاليه، يوجد فيهم امتيازات لم تكن موجودة في منطقتنا.”

وأضافت “واليوم بالتحديد، وبفضل مجموعة من الاشخاص من بينهم المهندس مارون حلو الذي أود شكره على كل ما فعله مع شباب وصبايا مسيحيين من أجل ان يبقوا متجذرين في أرضهم ووطنهم خصوصاً في هذه الظروف الاستثنائية التي نمر فيها. كما اود شكر السادة: طلال الشاعر ممثلاً بالمهندس ساري جدعون على كل ما قدمه من تسهيلات في سبيل هذا المشروع، الاستاذ عبده لحود على مساهمته في صياغة هذا العقد، المهندسين عقل عقل وباتريك بستاني اللذين عملا من كل قلبهما وخططا لوضع هيكلية مشروع بيت الطالب، جوني حميد كيروز الذي قدم حفريات اساسات المبنى وهو مستمر معنا حتى نهاية المشروع . وستكون بداية التنفيذ في الاول من تشرين الثاني 2015، على ان يستقبل المشروع الطلاب في شهر ايلول من العام 2018 ان شاء الله . كما اود شكر المجموعة التي بدونها لم اتمكن من عمل شيء وهم : زميلي ايلي كيروز، النقيب جوزيف اسحاق الذي له الفضل الكبير في متابعة ملفات هذا المشروع، ليلى جعجع وماريو صعب اللذين رافقانا في هذا المشوار منذ أسسنا مؤسسة جبل الارز سنة  2008،  روبير حدشيتي،  فادي الشدياق، جوزيف الفخري وغازي جعجع. ونحن تعودنا على ان كل عمل نقوم به تطغى عليه روح الجماعة، وهذا سر ّ نجاحنا”.

 

وتابعت النائب جعجع :”انا مسرورة جدا ً هذا النهار، وعندما استيقظت باكرا ً قلت للحكيم ان اليوم هو نهار عظيم ، وكذلك سيكون النهار الذي سنفتتح فيه المشروع سنة 2018. ومن أجل أن يكون تنفيذ هذا المشروع من ضمن المعايير المطلوبة، تمنيت من دار الهندسة – شاعر تعيين استشاري على الاستشاري، لتكون جودته توازي نجاح مهرجانات الارز الدولية التي أعدنا احيائها بعد 50 سنة على توقفها”.

 

ثم تحدث المهندس مارون حلو بحيث شدد على البعد الانساني والتربوي والانمائي للمشروع. وقال:”بقدر ما تحتاج القضية التي نؤمن بها من جهد سياسي، فانها تحتاج الى عمل انمائي من أجل ابقاء أهلنا متجذرين في قراهم ووطنهم. فلا لزوم لشكري، انما انا الذي اريد شكركم، لانه على الرغم من الذي تفعلونه على المستوى السياسي والوطني، فانكم من خلال مشروعكم النبيل هذا تساهمون فعلا ً بابقاء شبابنا في وطنهم”.

ثم جرى توقيع العقد وشرب الجميع نخب المناسبة، وبعد الاجتماع توجه نائبا المنطقة وأعضاء مؤسسة جبل الارز الى المشروع في ضبية وبحضور الكهنة شربل مخلوف وهاني طوق من بشري و طوني جبارة من حصرون و ميلاد الكورة من حدشيت  تليت صلاة التقديس ووضع البخور ورشت المياه المقدسة حول المكان  ليبارك الله هذا المشروع.

بالصور: توقيع عقد “بيت الطالب الجامعي” بين مؤسسة جبل الارز وشركة “أبنية” (بعدسة شمعون ضاهر)

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل