لقاء لـ”القوات” – ترولهاتن بذكرى شهداء المقاومة اللبنانية

أحيت “القوات اللبنانية” مركز ترولهاتن في السـويد لقاء لمناسـبة ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية يوم السـبت في 17/10/2015 تميز بجوّه العائلي الهادىء الذي ضم المنتسـبين إلى المركز مع بعض الأصدقاء وعائلاتهم.

وقد إفتتح السـهرة رئيـس المركز الرفيق طوني نعيم بكلمة رحب فيها بالحاضرين وخصوصاً الذين قدموا من مناطق بعيدة كرئيـس مركز يوتبوري الرفيق طوني جعجع ورئيـس مركز بوروص الرفيق جورج همام ومن سـتوكهولم منسـق السـويد الرفيق الياس سـركيس.

وألقى سركيس كلمة ركّز فيها على أنه “حين كان الإنتماء إلى “القوات اللبنانية” تهمة اسـتمرينا في إحياء ذكرى شـهدائنا فنحن لسـنا مجرّد حزب إنما نحن قوات ونحن قضية وشـهداؤنا هم شـهداء كل لبنان. فنحن، مع مؤسـس “القوات اللبنانية” الشـيخ بشـير الجميّل، مَن حمل السـلاح ليدافع عن لبنان، ونحن من اسـتشـهد، ونحن من اعتُـقِل ونحن من اضطُـهِد وعُـذِّب وهُـجِّر وسُـجِن، ونحن من قاوم وانتصر، ونحن من زرع الصلبان على رؤوس الجبال ونحن من صمد لتبقى أجراسـنا تُقرَع”.

وتابع “كل ما فينا قوات وكل ما نراه قوات، فلبنان بسـماءه وأرضه وبحره وسـهوله إنما نراه قواتاً لبنانية. وكرّر إن شـهداءنا هم شـهداء كل لبنان ونحن قوم لا نقتل الشـهيد مرتين بل هو يحيا فينا ونحن به.”

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل