من لبنان إلى الصين.. عقوبات جديدة على شركات تسلّح “حزب الله”

أدرجت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة ضد “حزب الله” ووضعت شركات “تساعد الحزب في التسليح” ومملوكة من أشخاص موالين للتنظيم على لائحة الارهاب. أما الشركات والأشخاص فهم: فادي حسين سرحان وشركته “فايتك للمساهمة اللبنانية”، عادل محمد شري وشركته “لاهوا اليكترونيكس فيلد المحدودة”، وشركتين تابعتين لعلي زعيتر.

ووضعت الادارة الأميركية هذه الشركات والأشخاص على اللائحة رقم 13224 واعتبرت في بيان أن “حزب الله هو مجموعة إرهابية خطيرة ومزعزعة للاستقرار ووزارة الخزانة ملتزمة ومصرة على وضع أقصى الضغوط على المنظمة بقطع ممرات التمويل”. وأشارت الى أن الحزب “يستغل القطاع الخاص لدعم قدراته العسكرية وتسهيل عمليات ارهابية”.

وعرفت الوزارة الشركات كالآتي:

 

1- فادي حسين سرحان وشركة “فايتيك للمساهمة اللبنانية”: مركزها بيروت قدمت خدمات لـ”حزب الله” لشراء أدوات تكنولوجية حساسة ومعدات لعجلات من دون سائق من الولايات المتحدة وأوروبا، ويملكها فادي حسين سرحان.

٢- عادل محمد شري وشركة “لاهوا اليكترونيك فيلد”: مركزها الصين، وسهلت إرسال معدات الكترونية لليمن استخدمها الحوثيون بحسب الادارة الأميركية في صناعة متفجرات.

٣- شركة “أيرو سكايون” وشركة “لابيكو” للمساهمة اللبنانية: يملكهما علي زعيتر والأولى مركزها الصين وهي واجهة لتسليح “حزب الله” والثانية مركزها لبنان. واستخدم زعيتر تراخيص مزورة لتصدير معدات لـ”حزب الله”، وهو موجود على لائحة الارهاب منذ تموز 2014.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل