7 قتلى و5 جرحى بينهم ضابط لبناني بإطلاق نار في عمان

ارتفع عدد قتلى حادثة مركز تدريب الشرطة في الأردن إلى سبعة أشخاص، بينهم أميركيان وأردنيان وجنوب إفريقي، بالإضافة لخمس إصابات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن ضابطاً أردنياً أطلق النار على زملائه في مركز تدريب إقليمي للشرطة بمنطقة الموقر جنوب العاصمة عمان.

كما أشار المومني إلى أن قوات الشرطة تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم، لافتاً إلى أن تحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث.

والضابط استغل فترة غداء المدربين في القاعة المخصصة للطعام، حيث قام باطلاق النار عشوائياً من سلاح أتوماتيكي بحوزته.

في المقابل، قالت واشنطن، الاثنين، إن حادث إطلاق النار بمركز أمني في عمّان الأردنية خلف 8 قتلى و6 جرحى.

 

ملك الأردن يزور المصابين

وزار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مصابي حادث إطلاق نار في الموقر، والذين يتلقون العلاج في مدينة الحسين الطبية، وفق بيان الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان إن الملك استمع من مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين سلامة الحباشنة والفريق الطبي المشرف على حالة المصابين، إلى شرح حول الحالة الصحية لهم والعناية الطبية التي يتلقونها.

 

السفارة الأميركية تدين الحادثة

ودانت السفارة الأميركية في عمّان بشدة حادث إطلاق النار على مواطنيها اللذين يعملان كمدربين في المركز الدولي لتدريب الشرطة في الموقر.

وقالت السفارة إنها “تعمل عن كثب مع السلطات الأردنية والأجهزة الأمنية المحلية على إجراء تحقيق كامل وشامل، وأن التحقيق جار في الحادثة التي تسببت أيضاً بإصابة أردنيين ولبناني”.

وأشارت السفارة إلى أنه من السابق لأوانه التكهن بالدافع في هذا الوقت، مقدرة التعاون والدعم الذي تتلقاه من السلطات الأردنية.

 

المصدر:
العربية, وكالات

خبر عاجل