كرم: تحالف “القوات – المستقبل” الاستراتيجي لن يهتزّ

اكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم الترحيب بأي لقاء يحصل بين فريق وآخر، ووضع لقاء الرئيس سعد الحريري ورئيس تيار “المرده” النائب سليمان فرنجية، الذي جرى في باريس، في خانة اللقاءات الطبيعية لفتح المجال امام انجاز الاستحقاق الرئاسي.

واعتبر كرم في اتصال مع “المركزية” ان “اي لقاء قد يفتح “ثغرة” في جدار الازمة التي نتخبّط فيها”، وأسف لان “مثل هكذا لقاءات تأخرت لان لبنان بلا رئيس منذ اكثر من سنة ونصف”، واكد رداً على سؤال ان “علاقة “القوات” و”تيار المستقبل” مبنية على امور وقضايا استراتيجية”.

وقال كرم: “لا خلاف بيننا حول “هامش الحرية” بالتحرّك في اتجاه فرقاء اخرين، وهذا الامر موجود حتى قبل توقيع “اعلان النيّات” مع “التيار الوطني الحر”، والدليل اللقاء الذي حصل بين الحريري ورئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون قبل تشكيل الحكومة وقبل توقيع “الاعلان”.

وشدد كرم على ان “تحالف “القوات” و”المستقبل” اقوى من ان يهتز لمجرّد لقاء بين فريق وآخر، لانه تحالف استراتيجي مبني على النظرة الى بناء الدولة وسيادة لبنان ومسألة سلاح “حزب الله”، مشيراً الى ان هذا الأمر موجود ايضاً داخل فريق الثامن من آذار، اذ يتحرّكون في كل الاتّجاهات، وهذا ضروري”، مشدداً على اهمية “التنسيق بين مكوّنات “14 آذار” من اجل ترتيب “التباينات”.

وعن العلاقة مع المستقلين في “14 آذار”، اكد كرم ان “قنوات التواصل ليست مقطوعة، والباب مفتوح امام التفاهم حول التباين الذي حصل اخيراً حول الجلسة التشريعية”.

المصدر:
وكالة الأنباء المركزية

خبر عاجل