اندراوس: لن نعلن موقفنا من تبني ترشيح فرنجية قبل اعلان موقف “القوات” و”الوطني الحر”

اوضح نائب رئيس “تيار المستقبل” انطوان اندراوس، ان “التيار المستقبل” لن يُعلن تبنّيه ترشيح فرنجية الا بعد “وضوح” موقف “القوات” و”التيار الوطني” و”حزب الله” من الترشيح وخروجهم عن صمتهم، علماً بانه وكما بات واضحاً فان الرئيس سعد الحريري يؤيّد ترشيح رئيس “تيار المردة” الذي عليه اعلان ترشيحه في شكل رسمي”.

واشار لـ “المركزية”، الى ان “الامور متّجهة نحو انجاز الاستحقاق الرئاسي قريباً، وكلام السفير السعودي والبطريرك الراعي امس يؤشر الى ذلك”، وشدد على “اهمية “تكثيف” المشاورات بين مختلف القوى السياسية لتسريع انتخاب رئيس الجمهورية”، مؤكداً ان “الكرة في ملعب رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع و”حزب الله”.

وقال “لن نعلن موقفاً رسمياً من تبنّي ترشيح فرنجية قبل اعلان موقف “القوات” و”التيار الوطني الحر” وحزب الله”، وذلك احتراماً منّا لشخصه وكي لا يتم حرق ترشّحه”.

وعن الضمانات المطلوبة من النائب فرنجية للسير به رئيساً للجمهورية، اوضح اندراوس ان “المسألة السورية لم تعد مطروحة لانها اصبحت “لعبة أمم”، فلا الحريري ولا فرنجية لديهما اي تأثير في الوضع السوري لان الازمة “مدوّلة”، وحتى لو اتّخذ فرنجية موقفاً من الازمة السورية فلن يؤثّر فيها”.

اضاف “نحن نعلم ان فرنجية صديق للرئيس السوري بشار الاسد، لكن ما تأثير هذه الصداقة على مسار الازمة السورية؟ لا مشكلة بصداقته مع الاسد حتى لو رحل عن السلطة، لكن لا حياة للبنان الا بالنأي عن صراعات المنطقة”، واكد اننا “سنستمر بمطالبة “حزب الله” بالانسحاب من سوريا، علماً ان وجوده هناك لم يعد له تأثير في التطورات”.

المصدر:
وكالة الأنباء المركزية

خبر عاجل