جريج استقبل وفداً من الـ”USEK”

زار رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم نائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الإداري للعلاقات العامة البروفسور نعيم عويني، ترافقه نائبة رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية البروفسور نيكول شلهوب، وزير الإعلام رمزي جريج، وأطلعاه على تحضيرات الجمعية لمؤتمرها الثاني والعشرين الذي يحمل عنوان “السبل الاجتماعية للأبحاث”، والذي سيعقد في 15 و16 نيسان 2016 في جامعة الروح القدس، بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان والوزارات والنقابات والجامعات والباحثين اللبنانيين في لبنان وخارجه.

ودعواه الى المشاركة في المؤتمر وتسمية ممثل للوزارة للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية وفي طاولات الحوار العلمية التي ستعقد على هامشه، والتي ستتناول مواضيع علمية مهمة، من العلوم الإنسانية إلى العلوم الطبية والتطبيقية.

وقدم عويني وشلهوب لجريج مشروع المؤتمر الأول من نوعه والذي تنظمه الجمعية برعاية وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ووزير الصناعة حسين الحاج حسن، وبالتعاون مع جامعة لورين في فرنسا ومعاهد الدكتوراه في كل من الجامعات التالية: الروح القدس – الكسليك التي تستضيف هذا المؤتمر في 26 كانون الثاني 2016، الجامعة اللبنانية، جامعة القديس يوسف، الجامعة الاميركية في بيروت وجامعة بيروت العربية.

ويذكر أن هذا المؤتمر سيكون بمشاركة المجلس الوطني للبحوث العلمية، جمعية الصناعيين اللبنانيين، تجمع رجال الأعمال اللبنانيين، معهد البحوث الصناعية، المعهد الوطني للإدارة، السفارة الفرنسية والوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

وقد أطلع عويني الوزير جريج على أجواء المؤتمر الوطني حول تقييم النفايات في لبنان والذي سيعقد في 12 كانون الثاني 2016 في كلية الهندسة التابعة للجامعة اللبنانية وبمشاركة وزارة الصناعة ووزارة البيئة والنقابات والمنظمات الدولية والسفارات وغيرها.

ثم زار الوفد مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان، وبحث معها في التنسيق والتعاون من أجل إنجاح المؤتمر.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل