سلام ترأس اجتماعاً لمناقشة موضوع النفط… نظاريان: لا خلافات سياسية بين الاعضاء

 

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي اجتماعا لمناقشة موضوع النفط في حضور وزير الطاقة والمياه ارتور نظاريان، رئيس لجنة الاشغال العامة النائب محمد قباني والنواب نضال طعمة، جوزف المعلوف، الوليد سكرية وحكمت ديب ووفد من الهيئة الناظمة لادارة قطاع النفط.

وأشار نظاريان بعد اللقاء فأشار الى ان “الاجتماع مع الرئيس سلام يهدف الى تحريك مراسيم النفط”، معتبرا ان “اهمية تحريك هذا الملف يأتي نظرا لما يجري في المنطقة في موضوع النفط لا سيما ما يحصل بين اسرائيل وقبرص ومصر في هذا الصدد”. ودعا الى “تحريك ملف النفط لمصلحة الاقتصاد الوطني ولمصلحة حاجاتنا في لبنان حتى نحرك الاقتصاد اللبناني”.

وقال إن “لجنة الاشغال العامة وهيئة ادارة النفط ووزارة الطاقة اجتمعوا على رأي واحد واعتقد ان ما سمعناه من رئيس الحكومة يحتوي على شق ايجابي ولا توجد خلافات سياسية او نظرية بين الاعضاء سواء في مجلس الوزراء او مجلس النواب في موضوع تحريك ملف النفط”.

واعتبر النائب قباني بدوره ان “البرنامج الذي اعدته هيئة قطاع البترول والذي مر على لجنة الاشغال والطاقة تبناه رئيس مجلس النواب نبيه بري بشكل حرفي”.

وقال إن “التنفيذ سيبدأ مع اجتماع اللجنة الوزارية التي يرأسها الرئيس تمام سلام بمشاركة تسعة وزراء من اجل اقرار المراسيم ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء” آملا ان “يكون موضوع النفط والغاز من الاهمية بمكان لينعقد مجلس الوزراء من اجله، هذا الملف يشكل مستقبل لبنان وعلى مجلس الوزراء ان ينعقد من اجله”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل